آخر الأخبار :
وزارة الصحة بصنعاء تكشف انتشار وباء فيروس كورونا بصنعاء وترفض نشر الارقام بحجة عدم اضعاف المعنويات الأمين العام للأمم المتحدة: الوضع في عدن خطير ومأساوي للغاية عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة بـ "كوفيد-19"! صحفية مصرية تفر مذعورة من الاستوديو على الهواء (فيديو) هل يسبب الكافيين الإدمان فعلًا؟.. مخاطر ادمان القهوة والكافيين الفلكي الشوافي : تطور حالة إضطراب الطقس الى منخفض جوي (تفاصيل و تحذيرات هامة) كورونا اليمن: 4 وفيات و18 اصابة جديدة أول دولة تعلن انها ستدفع يومياً 185 دولاراً لكل سائح يقرر زيارتها ! الكويت تقرر الانتقال من الحظر الكلي إلى الجزئي اعتباراً من الأحد القادم ! وفاة وكيل بوزارة الصحة غرقاً بسيول الأمطار بحضرموت

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

مسئولون خليجيون يطالبون بضم اليمن إلى قوات درع الجزيرة في أسرع وقت .. ودعم الجيش اليمني ..

مسئولون خليجيون يطالبون بضم اليمن إلى قوات درع الجزيرة في أسرع وقت .. ودعم الجيش اليمني ..

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 15-04-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

قالت صحيفة خليجية يوم الثلاثاء أن النائب الثاني لرئيس مجلس النواب البحريني الشيخ عادل المعاودة تقدم باقتراح برغبة بصفة مستعجلة بضم اليمن إلى قوات درع الجزيرة التابعة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وذلك في أقرب وقت ممكن، مع تقديم الدعم المادي والعسكري والفني اللازم للجيش اليمني لتطويره وتمكينه من الدفاع عن اليمن وأمن جنوب الجزيرة العربية.

وبحسب صحيفة الايام البحرينية ، اوضح المعاودة ان الدعوة إلى توحيد وتنسيق الجهود العربية تعد من أهم وأبرز طموحات الشعوب والدول العربية لقيام رابطة حقيقية تستند إلى وحدة الهوية والمصير والمصالح المشتركة.

وقال "أن توحيد الجهود في المجالات العسكرية والدفاعية بين دول الخليج العربية والأشقاء العرب يعتبر الركيزة الأولى التي قامت عليها اتفاقية الدفاع العربي المشترك التي تنظر إلى الأمن القومي العربي من منظور جماعي يستدعي القيام بترتيبات دفاعية وعسكرية مشتركة للحفاظ على الأمن القومي لكل دولة عربية على حدة ، حيث لا تستطيع أي دولة عربية بمفردها، مهما كانت قوتها، أن تحافظ على أمنها إلا من خلال ترتيبات جماعية مع أشقائها".

واضاف "اليمن البوابة الخلفية لأمن منطقة مجلس التعاون والجزيرة العربية ، وأمن الجزيرة من الجنوب والجنوب الغربي لا يمكن الحفاظ عليه وحمايته إلا من خلال اليمن الشقيق ، ولعل التجربة والخبرة التاريخية أكدت مدى التلاحم الهيكلي بين أمن مجلس التعاون وأمن اليمن ، ولعل الحرب التي نشبت على تخوم الحدود اليمنية تعد أبرز التحديات التي نجمت عن ابتعاد اليمن عن قوات درع الجزيرة ومجلس التعاون".

واعتبر النائب الثاني لرئيس مجلس النواب البحريني إن التعاون العسكري مع اليمن يرجى أن تكون خطوة في بداية طريق التكامل الخليجي العربي.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.101