آخر الأخبار :
احياء تغرق بالكامل في صنعاء ووفاة 3 اشخاص وخسائر مادية كبيرة وبشرية احصائية رسمية مروعة عن حجم الدمار في مأرب نتيجة الامطار الغزيرة والسيول الليرة التركية تهبط إلى مستويات قياسية متدنية استقالة مفاجئة للمفتش العام لوزارة الخارجية الأمريكية السلطات السعودية تلقي القبض على مواطن سعودي ارتكب جريمة بشعة في مكة كيف يحذركجسمك بنقص فيتامين B12 ؟ شاهد حجم الكارثة التي ضربت مأرب بسبب الامطار والسيول الغزيرة! اختفوا في ثوان.. شاهد آخر صورة لفريق إطفاء بيروت قبل الانفجار الضخم انهيار اربعة منازل جديدة اليوم في صنعاء واخلاء آخرين تفاصيل الفوز الساحق لليمني «ابراهيم عياش» بعضوية مجلس النواب الأمريكي وبفارق اصوات كبير عن اقرب منافسيه

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

مسئولون خليجيون يطالبون بضم اليمن إلى قوات درع الجزيرة في أسرع وقت .. ودعم الجيش اليمني ..

مسئولون خليجيون يطالبون بضم اليمن إلى قوات درع الجزيرة في أسرع وقت .. ودعم الجيش اليمني ..

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 15-04-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

قالت صحيفة خليجية يوم الثلاثاء أن النائب الثاني لرئيس مجلس النواب البحريني الشيخ عادل المعاودة تقدم باقتراح برغبة بصفة مستعجلة بضم اليمن إلى قوات درع الجزيرة التابعة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وذلك في أقرب وقت ممكن، مع تقديم الدعم المادي والعسكري والفني اللازم للجيش اليمني لتطويره وتمكينه من الدفاع عن اليمن وأمن جنوب الجزيرة العربية.

وبحسب صحيفة الايام البحرينية ، اوضح المعاودة ان الدعوة إلى توحيد وتنسيق الجهود العربية تعد من أهم وأبرز طموحات الشعوب والدول العربية لقيام رابطة حقيقية تستند إلى وحدة الهوية والمصير والمصالح المشتركة.

وقال "أن توحيد الجهود في المجالات العسكرية والدفاعية بين دول الخليج العربية والأشقاء العرب يعتبر الركيزة الأولى التي قامت عليها اتفاقية الدفاع العربي المشترك التي تنظر إلى الأمن القومي العربي من منظور جماعي يستدعي القيام بترتيبات دفاعية وعسكرية مشتركة للحفاظ على الأمن القومي لكل دولة عربية على حدة ، حيث لا تستطيع أي دولة عربية بمفردها، مهما كانت قوتها، أن تحافظ على أمنها إلا من خلال ترتيبات جماعية مع أشقائها".

واضاف "اليمن البوابة الخلفية لأمن منطقة مجلس التعاون والجزيرة العربية ، وأمن الجزيرة من الجنوب والجنوب الغربي لا يمكن الحفاظ عليه وحمايته إلا من خلال اليمن الشقيق ، ولعل التجربة والخبرة التاريخية أكدت مدى التلاحم الهيكلي بين أمن مجلس التعاون وأمن اليمن ، ولعل الحرب التي نشبت على تخوم الحدود اليمنية تعد أبرز التحديات التي نجمت عن ابتعاد اليمن عن قوات درع الجزيرة ومجلس التعاون".

واعتبر النائب الثاني لرئيس مجلس النواب البحريني إن التعاون العسكري مع اليمن يرجى أن تكون خطوة في بداية طريق التكامل الخليجي العربي.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.089