أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير التربية : .يكشف عن استرتيجية تربوية لمكافحة الارهاب و80الف متدرب هذا العام

- طاهر الشلفي

قال وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الأشول بان من ضمن  برامج وزارته لهذا العام هو تدريب 80 ألف معلم ومعلمة وخاصة على المنهج المطور الجديد في اللغة العربية والعلوم والرياضيات  .

وأضاف إلى أن ذلك يأتي أدراك منهم بان الطالب إذا أتقن مهارات الحياة وأصبح قادرا على أن يؤدي ماهو مطلوب منه فان ذلك يعني بداية اليمن الجديد الذي نتطلع إليه جميعا .

وخاطب الأشول المعلمون والمعلمات انتم بحق من ينبغي أن يكون لهم كل الاهتمام في الرعاية  والحقوق وأيضا في التدريب والتأهيل .

واستطرد  انتم بحق من يعول عليكم صناعة هذا الإنسان الذي هو أداة التغيير وأداة للبناء والنهوض والازدهار .

وأضاف تأتي علينا هذه المناسبات بما تحمله من مشاعر وأول ما يتبادر إلى الذهن هي تلك الأعمال الرائعة والمتميزة التي يقوم بها المعلمون والمعلمات تلك الأدوار تجعلنا نحبب هذه المناسبات ونرفع لهم من خلالها أسمى آيات التهاني والتبريكات نقدر جهودكم أيها المعلمون نقدر أدائكم ونقدر تميزكم .

وخاطبهم انتم بحق رسل انتم بحق صناع هذا الجيل الذي يعول عليه بناء اليمن الجديد الذي نتطلع إليه جميعا اليمن القائم على الحق والعدل والخير .

جاء ذلك في حفل تكريم المعلم الذي أقامته منطقة شعوب التعليمية بأمانة العاصمة صنعاء .

وأشار الوزير الأشول  بان لابد أن ندرك جميعا ما هو مطلوب منا كيف نلتقي على كلمة سواء لنمضي كفريق واحد نعزز من قيمة هذا الوطن ونرفع من شانه ونحقق له المكانة التي يتطلع إليها وذلك لا يتحقق ألا بكم .

وكشف الوزير الأشول عن إستراتيجية تربوية تتعلق بمكافحة ومجابهة ومحاربة الإرهاب وذلك من خلال التوعية الإعلامية عبر الإذاعات المدرسية واللقاءات والتدريب وغيرها.

وقال لابد من غرس وتعزيز قيم رفض ومحاربة ومجابهة الإرهاب كونه الخطورة  القصوى التي تهدد مجتمعنا وتهدد امن واستقرار الوطن .

داعيا المعلمون والمعلمات إلى أن يكون لهم حضور في ذلك من خلال تميزهم في أداءهم وحواراتهم مع الطلاب والطالبات .

لافتا إلى أن عدونا الأول هم أعداء الحياة من لايريدوا بان يمضي هذا الوطن إلى الأمن والاستقرار من لايريدوا أن يمضي هذا الوطن إلى اليمن الجديد والمستقبل الأفضل.

وأضاف من أولوياتنا أيضا تعزيز مهارات الحياة لدى أبناءنا الطلاب والطالبات ليكون بحق قادرين على مستوى التنافس والمنافسة على مستوى الوطن العربي والعالم

مؤكدا بان ذلك هي أولوياتنا وبان المعلمون والمعلمات هم وسيلتنا وغايتنا لتحقيق ذلك .

 

 

 

 

 

Total time: 0.0473