آخر الأخبار :
اليمن: ارتفاع مفاجئ في اسعار الصرف اليوم الاثنين 10 اغسطس 2020م موقع فرنسي: إسرائيل نفذت تفجير مرفأ بيروت بسلاح جديد خبير متفجرات يكشف بالدليل القاطلع أن انفجار بيروت لم يسببه "الأمونيوم" في أول استخدام لهدية عيد ميلاده.. طفل يكتشف كنز تاريخي واتساب تجري تجارب مزامنة المحادثات وتشغيل نفس الحساب على أكثر من نظام في قصة اغرب من الخيال.. شقيقتان ترثان أموالا طائلة بالصدفة (فيديو) وفاة اليوتيوبر المصري الشهير "مصطفى الحفناوي" آخر صورة له قبل ساعات من وفاته القوات المشتركة تعلن تفكيك خلية تجسس في المخا (تفاصيل) الشوافي يكشف ما حدث يوم امس في تعز من قتل امام الجميع من قبل عصابة غزوان المخلافي مسؤولوا هادي في السفارة اليمنية بالقاهرة مشغولون بالإفراج عن شحنة من الخمور الفارهة!

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

الذهب يتراجع عن أعلى مستوى في 3 أسابيع

الذهب يتراجع عن أعلى مستوى في 3 أسابيع

اخبار الساعة - ابو ظبي - سكاي نيوز   | بتاريخ : 15-04-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

تراجع الذهب في التعاملات الآسيوية، الثلاثاء، عن أعلى مستوياته في 3 أسابيع مع انحسار جاذبيته كأداة استثمارية آمنة في أعقاب صعود أسواق الأسهم وبيانات قوية لمبيعات التجزئة في الولايات المتحدة.

وسجلت مبيعات التجزئة الأميركية في مارس أكبر زيادة في عام ونصف، في علامة حاسمة على أن أكبر اقتصاد في العالم ينتعش من تباطؤه المرتبط بالأحوال الجوية، وهو ما يعطي دعما لأسواق الأسهم التي تعرضت لضغوط مؤخرا.

يذكر أن تنامي التفاؤل بشأن الاقتصاد الأميركي كان أحد العوامل في تراجع الذهب على مدى العام الماضي، مع سحب الصناديق الاستثمارية أموالها من المعدن النفيس للاستثمار في الأسهم.

لكن التوترات السياسية بين روسيا والغرب بشأن أوكرانيا هذا العام، إضافة إلى القلق بشأن الاقتصاد الصيني، أثارا طلبا على الذهب في الأسابيع القليلة الماضية.

وارتفع المعدن النفيس 10 بالمائة عن مستواه في بداية العام، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وانخفض سعر الذهب للبيع الفوري 0.4 بالمائة إلى 1321.20 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0306 بتوقيت غرينتش، بعد أن سجل الاثنين 1330.90 دولار، وهو أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى تراجع البلاديوم بعد خمس جلسات متتالية من المكاسب، رغم أنه يبقى قريبا من أعلى مستوى له منذ أغسطس 2011 بفعل مخاوف من أن عقوبات أميركية على روسيا -أكبر منتج للمعدن- قد تقيد الإمدادات ومع استمرار الإضرابات في المناجم بجنوب إفريقيا.

وانخفض سعر البلاديوم للبيع الفوري 1.74 بالمائة إلى 792.10 دولار للأوقية

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0881