آخر الأخبار :
احمد علي عبدالله صالح يجري اتصال هاتفي الى صنعاء عاجل: إعلان هام صادر من البنك المركزي اليمني في عدن وتوقع بنزول الصرف أول تعليق من العميد طارق صالح على السيطرة على اجزاء كبيرة من جبل هيلان بمأرب تركيا تسجل 69 حالة وفاة جديدة وهولندا تسجل 134 بكورونا شاهد فيديو جانب من المعارك العنيفة التي دارت في جبهة صرواح وقتلى واسرى الحوثيين بالعشرات الحوثيون يخسرون قمة البياض في جبال هيلان وميمنة صرواح شاهد.. معركة في الحديدة تم توثيقها من الجو المملكة تعلن تسجيل 6 وفيات و157 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا أمين العاصمة السابق والمجلس المحلي يتعرض لمحاولة اغتيال وسط صنعاء من قبل مسلحين (صور) آخر اسعار صرف الدولار والسعودي الاربعاء 1 ابريل 2020م

أخبار الساعة » السياسية » محليات

وزير التربية والتعليم: 126 ألف معلم بدون شهادات جامعية

وزير التربية والتعليم: 126 ألف معلم بدون شهادات جامعية

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 16-04-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

قال وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول أن 126 ألف معلم يعملون في حقل التعليم ولا يحملون شهادات جامعية، وأن 98 % من المدارس دون معامل حاسوب ومدرسي علوم ورياضيات.. فيما 16 ألف مدرسة تحتاج إلى ترميم و 300 ألف طالب وطالبة يدرسون في العراء ولا يمتلكون مبنى مدرسيا..

وأكد أن الوزارة تعمل على إصلاح الاختلالات التعليمية من خلال تنفيذ 22برنامجاً تحديثياً وتطويرياً يستهدف تأهيل المعلمين والمشرفين التربويين والأخصائيين الاجتماعية وإعادة تأهيل المدارس وغيرها من البرامج التي ستعمل على تحسين العملية التربوية والتعليمية في الجمهورية.

وأضاف الدكتور الأشول في حفل تكريم عشرة من المعلمين الفائزين في مسابقة "المعلم النجم" والمعلمين المبرزين التي نظمتها مكتب التربية والتعليم بمديرية الثورة بأمانة العاصمة أن الوزارة تمضي قدما لتطبيق مخرجات الحوار الوطني من خلال إعداد استراتيجية تعليمية لتطبيقها خلال الفترة 2016-2025 م

مشيرا إلى أن الوزارة انتهت من تحليل المناهج التعليمية بما يتوافق مع مبدأ السلم الاجتماعي من قبل ثمان فرق علمية وسترفع قريبا إلى مجلس الوزراء.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن الوزارة بدأت بتطبيق برنامج تدريب معلمين على مهارات تعليم القراءة المبكرة في الصفوف الأولى والذي يستهدف 68 ألف معلم ومعلمة.. باعتبار القراءة أساس الارتقاء بالعملية التعليمية.

من جانبه ألقى مدير مكتب التربية والتعليم بمنطقة الثورة التعليمية هلال عكروت كلمة أشار فيها إلى أنه تم اختيار المعلمين النجوم وفق الشروط والمعايير المحددة سلفا وبالطرق العلمية.

وأضاف عكروت: ان مشروع "المعلم النجم" ناتج عن معاناة حقيقية لمسناها في الميدان التربوي حيث أن 60 % من المعلمين يؤدون واجباتهم ومهامهم في الحد الأدنى إسقاطا للواجب دون إدراك لما ستؤول إليه أجيالنا القادمة.

مشيراً إلى أن النهوض بالعملية التربوية والتعليمية مرهون بتعزيز قيم احترام المعلم وإعطائه حقه.. مؤكدا ضرورة أن تأخذ مخرجات الحوار الوطني المتعلقة بالتعليم طريقها إلى النور.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0896