آخر الأخبار :
اعتقال الجبواني بمحافظة شبوه جماعة الحوثي تتلقى ضربة موجعة في الضالع واقتحام مواقعها في الحشا الكشف عن موعد صرف مرتبات منتسبي وزارة الداخلية دخل النسر في معركة مع أخطبوط .. شاهد النهاية الغريبة ظنّوا أن تمساحًا قتله ثم اكتشفوا "الحقيقة الصادمة" عليك الابتعاد عن هذه الأغذية.. غذا كنت تعاني من التهاب في الأمعاء الكلاب الشياطين تقتل رجلًا وتلتهم ذراعه وهو حي في حادثة مروعة كوريا الشمالية مهددة القوى المعادية: لا تستفزونا إذا أردتم "رؤية عام جديد" مسلح يرتكب جريمة بشعة في الصعيد بمحافظة شبوة ارتفاع للدولار واسعاره تجاوز ال 600 ريال (اسعار الصرف صباح السبت 14 ديسمبر)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مليشيا الحوثي تحتل مدرسة الحسين لتحفيظ القرآن الكريم بكوكبان بعد مهاجمتها، وتحتل مسجد الغيل المجاور وتتمركز فيه

مليشيا الحوثي تحتل مدرسة الحسين لتحفيظ القرآن الكريم بكوكبان بعد مهاجمتها، وتحتل مسجد الغيل المجاور وتتمركز فيه

اخبار الساعة - خاص   | بتاريخ : 16-04-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

أقدمت مجاميع مسلحة تابعة لمليشيا جماعة الحوثي، عقب صلاة العشاء مساء أمس الثلاثاء على الهجوم والاقتحام المسلحة لمدرسة الحين بن علي لتحفيظ القرآن الكريم بمدينة شبام كوكبان، وقامت باحتلال المدرسة ونهب كافة محتوياتها.

واسفر الهجوم عن جرح 4 من طلاب تحفيظ القرآن الكريم المتواجدين داخل المدرسة إصابة اثنين منهم خطيرة، احدهم بالرأس والآخر بالصدر، فيما أصيب الآخران بالأطراف.

ونقلت صحيفة اخبار اليوم عن مصار محلية أن مجاميع مسلحة من مليشيا الحوثي قامت بعد صلاة العشاء مساء أمس الثلاثاء بالهجوم على مدرسة الإمام الحسين بن علي رضي الله عنهما بمدينة شبام كوكبان وأن مسلحي الحوثي الذي قدموا على متن عدد من الأطقم العسكرية المسلحة قد باغتوا عشرات الطلاب المقيمين والمعتصمين بالمدرسة بهجوم بمختلف الاسلحة الرشاشة.

واشارت المصادر إلى أن مليشيا الحوثي قامت باقتحام المدرسة وأخرجت المعتصمين من الأهالي والمدرسين والطلاب بقوة السلاح وبالتهديد والترويع والإرهاب، حيث ألقت بهم خارج المدرسة.

ولقتت المصادر إلى أن مليشيا مسلحي الحوثي قامت بنهب كافة محتويات المدرسة والفرش والبطانيات ومستلزمات المطبخ وغيرها وأن المليشيا قد تمترست في المدرسة وأدخلت بعض الصناديق غير المعروفة، إليها وفق شهود عيان أكدوا أن مسلحي الحوثي ما زالوا يتمترسون في المدرسة حتى ساعة كتابة هذا الخبر.

كما قامت المليشيا بالحوثية باقتحام واحتلال مسجد الغيل المجاور للمدرسة والتمترس فيه أيضا.

هذا وكانت مليشيا الحوثي قد اقدمت قبل أسبوعين على محاولات عديدة لاقتحام المدرسة وتهديد الأهالي والمدرسين والطلاب بذريعة أن المدرسة تضم مخازن أسلحة للقبائل والأهالي حسب زعم مليشيا الحوثي، وحينها تدخل عدد من الوجهاء والعقلاء في المنطقة وقاموا بالدخول إلى المدرسة وتفتيشها مرفقا مرفقا وفصلاً فصلاً ولم يجدوا أي شيء بداخلها وتضم المدرسة نحو 12 فصلاً مع المرافق.

الجدير بالذكر ان مليشيا الحوثي استمروا في تهديداتهم وتربصهم بالمدرسة وأبدوا إصرارا واضحا على اقتحامها بهدف تفجيرها ما دفع عدد من الأهالي وأولياء الأمور والمدرسين والطلاب إلى الإعتصام السلمي داخل المدرسة ولنحو اسبوعين حتى هاجمتهم مليشيا الحوثي مساء أمس.

كما كان موقع أخبار الساعة قد أورد خبر المواجهات مساء أمس إثر اقتحام مليشيا الحوثي مدرسة الحسين لتحفيظ القرآن الكريم بعد صلاة العشاء.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1778