أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

زعيم مليشيا يتحدث في السياسة!

- متابعات

قبل أن تطلق لنفسك العنان في القاء الخطب السياسية الممجوجة التي لا وجه لها ولا قفا, اخفض سلاحك أولا، ارفع يدك عن الزناد وكف عن التصويب نحو اليمنيين لقتلهم وسفك دمائهم, أنظر وراءك وتمعن جيدا في ما خلفته من خراب وما تسببت به من كوارث وفظائع يندى لها جبين الإنسانية, وإذا كنت قد نسيت فهذا أحد قيادات مسيرتك القرآنية يُذكّرك بستين ألف جندي يمني قتلتهم ميلشياتك في الحروب الست العبثية تحت وقع صرخات الموت لأمريكا, وإذا أضفنا إليهم عدد القتلى من المدنيين فيا ترى كم سيكون العدد حينئذ؟ وهاهم مئات الآلاف من المهجّرين الذين شردتهم ميلشياتك يحملون أمتعتهم ويجوبون الآفاق بحثا عن ملجأ يأويهم من بطشك وجماعتك, فيما تتحدث أنت عن المصالحة! فهل باستطاعتك أن تتصالح مع هؤلاء وتطلب العفو منهم وتفسح لهم الطريق ليعودوا إلى ما تبقى من دُورهم المنهوبة وقراهم المدمرة؟!

 

من مهازل الزمن أن يوجه قائد مليشيا مسلحة, يده ملطخة بالدماء, انتقاده للأحزاب السياسية السلمية ويشرع في تقييم ادائها, بل ودعوتها إلى عدم الانحراف بالمسار السياسي الذي يرفض هو بشدّة الانخراط فيه ناهيك عن الاعتراف به! وتعظم المهزلة حين يحدثك زعيم جماعة متمردة عائد من كهوف ما قبل التاريخ عن الانتخابات التي لا يؤمن بها أصلا ولا بتداول السلطة عبر الصندوق ولا هذا من عقيدته القائمة على سخف الاصطفاء وأباطيل التفويض الإلهي لحكم الناس واستعبادهم, فعن أية انتخابات يتحدث وهو لا يعترف بشرعية أحد عدا شرعية الأمر الواقع الذي يفرضه سلاحه؟ وأية انتخابات هذه التي يحرص عليها وهو من يرى نفسه الحاكم بأمر الله, وقد منع اقامتها في مناطق نفو ذه في 21 فبراير 2012 واعتبرها تعديا على حكمه وسلطانه؟

 

تغدو لغة السياسة وجها آخر للقبح والاسفاف وتنحدر إلى الدرك الأسفل حين يخوض فيها الأغرار والمراهقون ومدعو الوصاية على الناس, وإلاّ ما معنى بناء دولة تتضمن مصلحة الشعب حين تأتي عبارة كهذه في سياق خطاب هزلي لزعيم مليشي متمرد على الدولة, يرفع سلاحه في وجهها ويتآمر لتقويضها والحلول مكانها وقتل جنودها واستهداف معسكراتها واسقاط مدنها, عن أية دولة يتحدث الفتى الغر؟

 

إنه بالفعل- كما قال- أسوأ وضع أمني يمكن الحديث فيه عن الدولة التي ما تزال تعاني منذ أكثر من عقد من الزمن من تمرد جماعته وإرهاب ميلشياته التي ترفض القاء سلاحها والاحتكام إلى لغة الحوار, ترفض الإجماع الوطني والتوافق السياسي, ترفض وقف عملياتها المسلحة وعدوانها اليومي بحق أبناء جلدتها, ترفض بسط سلطان الدولة وسيادتها على كامل ترابها, وتنهب 24 مليار ريال سنويا من أموال الشعب هي عائدات المناطق الواقعة تحت سيطرتها, فأي وضع كارثي أسوأ من هذا؟

 

في الواقع ليس أسوأ منه فجاجة ووقاحة إلاّ أن تتحرك ميلشياته المتمردة وتقوم بالاعتداء على أبناء عمران وهمدان فور الانتهاء من مؤتمر الحوار الوطني وتوقيع ممثلي جماعته على جميع مخرجات فرق الحوار التسع. والأقبح منه ادعاء تلك الجماعة المتمردة استئثار الآخرين بالسلطة من دونها ومحاولتهم تهميشها وتغييبها عن المشهد السياسي!! يريدون تغييبها لأنهم يدعونها إلى نبذ العنف والجنوح للسلم وإلقاء سلاحها والتحول للعمل السياسي والمشاركة في الحكومة والعمل معا لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني, لأنهم يحولون بينها وبين ظلم الناس والتعدي عليهم واسقاط مدنهم وقراهم في عمران وحجة والجوف وذمار وهمدان وصولا إلى العاصمة, لإحياء حكم ظلامي مندثر وطيّ صفحة الجمهورية ونضالات الشعب اليمني.

 

ينتقد زعيم الجماعة المتمردة إجراء الحكومة تعديلا طفيفا على بعض مناهج التعليم فيما جماعته وضعت منهجا متكاملا في مناطق نفوذها وفرضته كبديل عن المنهج الحكومي الرسمي, في الوقت الذي أحالت العديد من المدارس الحكومية إلى سكن شخصي لبعض قادتها ومراكز تدريب لميليشياتها ومخازن لأسلحتها, ومع ذلك فالآخرون يستأثرون- من وجهة نظر زعيم جماعة التمرد- بالسلطة كونهم يدعون الجيش للقيام بواجبه الوطني في حفظ الأمن وحماية البلد وأبناء البلد من إرهاب الجماعات المسلحة والعصابات الإجرامية وفرض سيادة الدولة واستعادة هيبتها, تلك هي خطيئة المستأثرين التي استدعت غضبة السيد ونقمته عليهم واتهامهم بكل نقيصة, فهو لا يعي ما يردده وإنما يقرأ ما يُملى عليه، وذلك هو منطق السياسة العقيم حين يتصدر الجهلة والمهرجون ويطبل السذج والمغفلون.

المصدر : الاصلاح نت

Total time: 0.0563