أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

باخميس والعطيشي يمثلا حضرموت الساحل في مسابقة الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم

- المكلا- صلاح بو عابس

تأهل المتسابقان أحمد بن محمد باخميس وصلاح بن عمر العطيشي إلى المرحلة النهائية في مسابقة الهيئة العالمية لتحفيظ القران الكريم المقرر أجراؤها يوم غد السبت في محافظة تعز  وتنظمها جمعية معاذ العلمية..

والحافظان المجازان باخميس والعطيشي اللذان يمثلا حضرموت (الساحل) تأهلا ضمن ثمانية متسابق ومتسابقة إلى المرحلة النهائية في هذه المسابقة التي تجرى على مستوى الجمهورية .

وقد أجريت تصفيات المرحلة الأولى على مستوى المحافظات يوم السبت 5جماد الثاني 1435هجري في مدينة المكلا تأهل فيها الأخوان الحافظان المجازان من دار الخير لتعليم القران الكريم والعلوم الشرعية وأختان من مركز الحافظات النموذجي لتعليم القران الكريم والعلوم الشرعية ليمثلوا محافظة حضرموت (الساحل)في قسم حفظ القران الكريم مع الاجازة مع متشابهات القران الكريم وحفظ وشرح المقدمة الجزرية. وكذلك في قسم حفظ القرآن الكريم مع تفسير معاني الكلمات القرآنية.

وأجريت تصفيات المرحلة الثانية من هذه المسابقة في مدينة عدن على مستوى الأقاليم وكانت المنافسة قوة جدا بين المتسابقين والمتسابقات من جميع محافظات الجمهورية، حيث تأهل في هذه المرحلة ليمثلوا حضرموت (الساحل) في المرحلة النهائية من المسابقة أحمد بن محمد باخميس في قسم حفظ القرآن الكريم مع تفسير معاني كلمات القرآن الكريم، وصلاح بن عمر العطيشي في قسم القرآن الكريم مع متشابهات القرآن الكريم وحفظ وشرح منظومة المقدمة الجزرية.

 

 

Total time: 0.0888