أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اللجنة الأمنية العليا تروي تفاصيل القصف الذي استهدف عناصر من تنظيم القاعدة في البيضاء

- صنعاء

أعلنت اللجنة الأمنية العليا يوم السبت مقتل 10 من عناصر تنظيم القاعدة وثلاثة مواطنين في القصف الذي استهدف سيارة في محافظة البيضاء وسط اليمن.

وقال مصدر في اللجنة الأمنية العليا إن عملية وصفها بـ"نوعية" نفذت صباح السبت تمثلت في توجيه ضربة جوية استهدفت مجموعة من القاعدة كانوا متن سيارة في منطقة الحازمية بمديرية الصومعة متجهين إلى محافظة البيضاء، بعد تلقي الأجهزة لأمنية معلومات استخباراتية مؤكدة بوجود سيارة على متنها 11 شخص، كانت تخطط لاستهداف منشآت حيوية مدينة وعسكرية بمحافظة البيضاء.

وأضاف المصدر في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" نفذت الضربة الجوبة في تمام الساعة السادسة من صباح اليوم ضد تلك العناصر وهم على متن السيارة في منطقة الحازمية بمديرية الصومعة التي تبعد عن مدينة البيضاء بحوالي 10 كيلومترات ونتج عنها مصرع 10 آشخاص من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي وإصابة عنصر آخر".

ولفت إلى أن الضربة أسفرت عن مقتل ثلاثة مواطنين وإصابة خمسة آخرين كانوا على متن سيارة هيلوكس تواجدت بشكل مفاجئ بالقرب من السيارة المستهدفة وقت الضربة.

وذكر المصدر أن العناصر التي تم استهدافها "قيادية في القاعدة وخطرة ممن تبنت أعمال الدعاية والترويج للفكر التكفيري واستقطبت عناصر لتنفيذ عمليات إجرامية استهدفت من خلالها منشآت ومصالح حيوية وقيادات سياسية وعسكرية وأمنية".

Total time: 0.0686