آخر الأخبار :
"آبل" تتعرض للنهب أثناء الاحتجاجات على مقتل فلويد في مدينة مينيابوليس الأميركية وقفة احتجاجية للعالقين اليمنيين في مصر اختراع آلة لغسل النقود تقضي على خطر انتقال كورونا في 3 ثوانٍ الجمعية الفلكية: هذا ما سيحدث يوم الجمعة القادمة بإذن الله ! صورة منخفض مداري بالقرب من عمان واليمن التقطت حديثاً أكثر من 20 مدنياً قتيلا وجريحا بقصف حوثي في مدينة الحديدة دولة عظمى تتجه لفتح تحقيق في اختيار كرمان بـ"فيسبوك" تحذير من منظمة الصحة العالمية من توقف خدمات الرعاية الطبية في اليمن اندلاع معارك عنيفة في صنعاء وسقوط عشرات القتلى والجرحى اليمن: مستجدات كورونا خلال الساعات الخيرة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » على السريع

إجتماع الخميس في منزل طاهر المصري

إجتماع الخميس في منزل طاهر المصري

اخبار الساعة - عباس عواد موسى   | بتاريخ : 20-04-2014    | منذ: 6 سنوات مضت
إجتماع الخميس في منزل طاهر المصري
 
أفصح دولة السيد طاهر المصري عما دار في الإجتماع الذي تم في منزله بعمان يوم الخميس الماضي . ذلك الإجتماع الذي التقوا به وأقصد أعضاء الجمعية بالسيد محمود عباس الرئيس الفلسطيني والوفد الذي رافقه .
إجتماع الخميس في منزل طاهر المصري
وهنا , أحب أن أشير إلى أن شخصية دولة طاهر المصري السياسية صقلتها عقود طويلة من العراك السياسي وهو بلا شك يعي بعمق القضايا السياسية الهامة التي تعصف بالمنطقة ويتعامل معها بحنكته ودرايته ملتزماً بالثوابت السياسية التي يتفق عليها الجميع . وهذه حقيقة شخصيته الوفاقية التي عرفها القاصي والداني والعدو والصديق على حد سواء . بمعنى أنه اجتهد مشكوراً في تأسيس عمل يصبّ في المصلحة الوطنية والقومية .
ثاقبٌ ببصره هذا الرجل وقد ساهم كثيراً بترسيخ الديناميكية الحوارية السائدة في مجتمعنا الأردني , وإلا لآلت الأمور إلى ما هو أسوأ بكثير مما نحن عليه الآن . فرؤيته تصبّ في مصلحة البلد ومن منطلق وطني نقي . وله من مبادراته ما جعلنا نتعرف على شخصيته عن قرب .
ومما قرأت من إفصاحه عن اللقاء . فهمت أنه هدف منه لتعزيز موقف المفاوض العربي الفلسطيني الذي يتعرض لضغوطات شديدة تحاصره من كل الجهات .
إجتماع الخميس في منزل طاهر المصري
ألذين التقوا بالرئيس الفلسطيني محمود عباس طلبوا منه السعي بجدية نحو تحقيق المصالحة الفلسطينية . ففي الوحدة , يصبح الموقف الفلسطيني أكثر قوة وعلى جميع الأصعدة وفي كافة الميادين . وقال إن الرئيس الفلسطيني أكد على التزامه بالثوابت الفلسطينية التي  يؤيدها المجتمعون ويدعمونها .
وأبرز الشخصيات التي حضرت اللقاء  : رئيس الديوان الملكي فايز الطراونة  والرئيسُ الفلسطيني محمود عباس  ورئيسُ الجامعة العربية الأسبق عمرو موسى  ورئيسُ الوزراء العراقي الأسبق اياد علاوي  ورئيسُ الوزراء اللبناني الأسبق فؤاد السنيورة بالإضافةِ إلى وزير خارجية المغرب الأسبق محمد بن عيسى، والخبير والناشط في حقوق الإنسان المغربي محمد أوجار، والأمير تركي الفيصل، وعبد الرحمن الراشد، وحنان عشرواي، ومصطفى البرغوثي وصائب عريقات وعزام الاحمد وغسان بن سلامه، والعراقي نُمير قردار وآخرين .
 
المصدر : عباس عواد موسى
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.129