أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بعد إشادته بشباب تعز الترب يشيد بشباب اب

- طاهر الشلفي

أبدى وزير الداخلية  عبده حسين الترب خلال حرصه على إيصال مطالب شباب  الثورة  في اب الى القيادة السياسية والحكومة لإيجاد الحلول المناسبة لها ومتابعة تنفيذها خلال الفترة القليلة القادمة.

جاء ذلك خلال لقائه بقيادة المجلس التنفيذي لقوى الثورة في المحافظة.

وأشاد الترب بموقف شباب الثورة في اب بموافقتهم في إزالة  الخيام وتعليق اعتصام الشباب أمام مبنى محافظة إب.

وقال اللواء الترب :" إن دور شباب الثورة في هذه المرحلة الهامة من تاريخ الوطن يشكل لبنة أساسية في بناء اليمن الجديد وتحقيق تطلعات ابنائه في حياة كريمة ومستقبل أفضل".. مشيراً الى أهمية تعزيز ثقافة التصالح والتعايش وترسيخ قيم المحبة والاخاء والتعالي على الجراح والآلام وبناء جسور ثقة وتعميق المودة والألفة بين أبناء الوطن الواحد على مختلف توجهاتهم ومشاربهم الفكرية والحزبية .

وأضاف :"إن العمل الحزبي ما هو إلا وسيلة للتنافس في تقديم افضل الرؤى والافكار لخدمة الوطن وإدارة شئون البلاد ومكافحة مظاهر الفساد وخلق أجواء ملائمة للتنمية والسياحة والازدهار الاقتصادي والثقافي والذي لن يتأتى في جو من الفوضى والصراعات والنزاعات المدمرة لكل جميل في هذا الوطن".

وقال الترب  أن المسئولية الأمنية لا يمكن ان تتحملها جهة بعينها باعتبارها مسئولية مشتركة بين جميع ابناء الوطن .

لافتا إلى أن تحقيقها يقتضي تغليب المصلحة الوطنية على كل المصالح والانتماءات الأخرى.. مشدداً على أهمية النأي بمنتسبي المؤسسة الأمنية والعسكرية عن كل ما يؤثر على وحدتها وتماسكها وقيامها بمهامها في حفظ الأمن العام والوقاية من الجريمة وضبط مرتكبيها وتحقيق السكينة العام .

مؤكدا بقوله لن نتهاون تجاه كل من يسعى إلى تمزيق هذه المؤسسة او استغلالها تحت أي مبرر او ظرف لصالح شخص او حزب أو طائفة ".

من جانبهم عبر شباب الثورة بمحافظة إب عن اعتزازهم بالدور الوطني الذي يقوم به وزير الداخلية في هذه الظروف العصيبة.. مؤكدين وقوفهم الى جانب إخوانهم رجال الأمن ومساندة جهودهم في كل ما من شأنه تحقيق الأمن والاستقرار وضبط الجريمة ومرتكبيها وحتى يسود السلام والأمن أرجاء الوطن ، باعتبار ذلك هدفاً من أهداف الثورة الشبابية الشعبية السلمية وصولاً الى دولة النظام والقانون والعدالة الاجتماعية وتطبيق القانون.

كما عبروا عن الامل في الاستجابة لمطالبهم والبت فيها في إطار حركة التغيير الايجابي والبناء التي تشهدها أجهزة الدولة وبما يحقق مصلحة المحافظة ونمائها وضمان مساهمة الجميع في عملية البناء والتنمية.

حضر اللقاء مدير شرطة المحافظة العميد فؤاد العطاب.

 

 

Total time: 0.0639