آخر الأخبار :
والدة الطفل السوري الذي اغتصب في لبنان تكشف تفاصيل صادمة حول واقعة الاغتصاب! كيف نفذت "المقاتلات المجهولة" مهمة تدمير الدفاعات التركية في ليبيا من البداية للنهاية؟ اليمن: إصابة رئيس مجلس النواب ونائبه بفيروس كورونا في الرياض الحجرية تشعل حرب الكلام بين قيادي مقرب من طارق صالح والقيادي المؤتمري عصام شريم السعودية: رياح نشطة وسحب رعدية ممطرة على 9 مناطق الحكومة اليمنية تتهم إيران باستغلال سفن الصيد لتهريب الأسلحة للحوثيين فوائد البصل الأخضر الصحية تُنسيك رائحته وفاة الامير السعودي خالد بن سعود بن عبدالعزيز الدولار يهبط بشكل كبير في صنعاء وبسيط في عدن (اسعار الصرف الثلاثاء 7 يوليو 2020م) عملية امنية في الرياض السعودية تطيح بأربعة يمنيين.. ارتكبوا 22 جريمة (تفاصيل)

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

عضو مؤتمر الحوار الوطني "الخليفي" : هناك قوى سياسية تعمل على عرقلة اعلان اقليم حضرموت

عضو مؤتمر الحوار الوطني "الخليفي" : هناك قوى سياسية تعمل على عرقلة اعلان اقليم حضرموت

اخبار الساعة - صنعاء - صالح مقلم   | بتاريخ : 21-04-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

قال عضو مؤتمر الحوار الوطني المحامي "فيصل الخليفي" أن هناك قوى سياسية تعمل على عرقلة إعلان إقليم حضرموت  المُزمع إقامتة في 30 ابريل نيسان الجاري .
واتهم المحامي الخليفي قوى نافذه من بعض الجهات السياسية لم يسمها أنها تقف وراء عرقلة إعلان إقليم حضرموت ، وقال "أن جهات سياسية دأبت منذ الوهلة الأولى لمناقشة ملف الأقاليم في مؤتمر الحوار الوطني كانت تلك الجهات تعمل ضد الفيدرالية من أجل بقاء السلطة والثروات بيديها" على قولة .
وأشار الخليفي إلى أنه لم يتبقى على موعد إعلان إقليم حضرموت سوى أقل من عشرة أيام فقط في الوقت الذي لم تنجز اللجان التحضيرية المهام الموكلة لها للاعداد لفعاليات الاعلان المقررة في نهاية الشهر الجاري بمدينة المكلاء عاصمة أقليم حضرموت ، وقال "لقد شُكلت لجنة تحضيرية للتواصل مع رئاسة الجمهورية تم بموجبها تشكيل اربع لجان تحضيرية للمحافظات الأربع "حضرموت ،شبوة،المهره،سقطرى" ويرأس اللجان محافظي المحافظات غير أن محافظي المحافظات لم يعقدوا أو يدعوا لأي اجتماع من اجل التحضير لحفل تدشين اعلان اقليم حضرموت .
وأشاد الخليفي في ختام تصريحة بدعوة رئيس الجمهورية الى إقامة الأقاليم ودعوتة  للإسراع باقامتها بغية وضع اللبنه الأولى للدولة اليمنية الحديثة .

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1025