آخر الأخبار :
الدبيش: فتحي بن لزرق وقع في فخ قاتل وموقف سخيف ومضحك (تفاصيل) شاهد فيديو.. شخص يغرق امام الجميع في كبري دار سلم جنوب صنعاء نترات الأمونيوم.. 9 كوارث فتكت بالبشرية عبر قرن من الزمن وفاة احد افضل دكاترة مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا "شفيق العماد" الحديدة.. اشتباكات عنيفة في شارع صنعاء والخمسين بالحديدة توضيح من ميناء عدن حول نترات الامونيا في حاويات بالميناء قائد سفينة الموت يحكي تفاصيل رسوها في ميناء بيروت قيادي إصلاحي بتعز ينهب مولد كهرباء تابع لمؤسسة المياه (وثيقة) أسرة كاملة تنجو من الموت عقب انهيار منزلهم في سوق حجر بصنعاء الرئيس اللبناني يتحدث عن فرضية الصاروخ في انفجار بيروت.. ويرفض التحقيق الدولي

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

انشقاق غير معلن في القيادة.. حزب الحق يتحول الى ملكية خاصة لأسرة واحدة

انشقاق غير معلن في القيادة.. حزب الحق يتحول الى ملكية خاصة لأسرة واحدة

اخبار الساعة - خاص   | بتاريخ : 25-04-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

كشفت مصادر خاصة عن ما اسمته انقسام حاد في صفوف قيادة حزب الحق الذي يقوده حسن زيد , اثر محاولة فصيل محدد في الحزب ينتمي الى اسرة واحدة الاستحواذ على حصص الحزب في التمثيل في تشكيل الحكومة " حكومة الوفاق " ولجنة صياغة الدستور و هيئة الرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار , وقالت تلك المصادر ان امين عام الحزب "حسن زيد " يتخذ قرارات فردية في محاولة منه للاستحواذ اسرته على اي تمثيل للحزب.

وأشارت تلك المصادر لـ "اخبار الساعة" ان الحزب شهد عاصفة من الانتقادات اثر اعلان ممثل حزب الحق "حسن شرف الدين – وزير الدولة " الانسحاب من حكومة الوفاق , ورفع الحزب اثر سلسلة من الاجتماعات لقيادة الحزب اسم امين عام الحزب " حسن زيد " كوزير بعد اعلان "شرف الدين " الاستقالة من حصة الحزب في الحكومة , وشرف الدين هو زوج احدى بنات حسن زيد , ودفع امين الحزب بشقيقة "عباس محمد زيد"عن حصة الحزب الى لجنة صياغة الدستور , الذي دفع هو الاخر بزوجته " لمياء احمد شرف الدين ".

وكان حزب الحق اعلن في بيان صحفي رفضه للقرار الجمهوري  بتسمية أعضاء والذي خالف وثيقة الضمانات لتنفيذ مخرجات الحوار ومقرراته , وقال ان الحزب حصل على اقل حصة تمثيل تمثلت في مقعد واحد في قوام الهيئة.

وتابع البيان : حددت مخرجات الحوار أقل حصة لكل مكون أو فعالية مشارك بمؤتمر الحوار الوطني بمقعدين  وهو ما لم يتم حيث مثل حزب الحق باسم واحد دون الرجوع للحزب وأعتبر ذلك سلبا لأحقيته في اختيار ممثليه وتجاوزا خطرا لمخرجات الحوار.  كما  أكد رفضه التعاطي مع الأحزاب السياسية بهذا الاستخفاف وتجاوز مقررات ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقفز عليها. ودعا الحزب الأخ رئيس الجمهورية الى سرعة معالجة هذه الاختلالات والتجاوزات ووضع حد لمسلسل انتهاك مقررات مؤتمر الحوار الوطني الشامل , وأكد احتفاظ الحزب بحقه في تحديد من يمثله بالهيئة الوطنية التي من المقرر أن تراقب تنفيذ مخرجات الحوار مشيرا إلى عدم تجاوز القرار بأي شكل كان ان يخالف قرار تشكيلها مخرجات ومقررات الحوار الوطني.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0879