آخر الأخبار :
العثور على طفل مرمي بأحد أحياء صنعاء (تفاصيل) صحيفة: اختفاء 37 قيادياً وضابطاً حوثياً يجعل أسرار الحوثيين في مهب الريح بعد زيارته لإيران.. رئيس الوزراء الباكستاني يصل الرياض الإطاحة بـ سعودي خطير «سارق المجوهرات».. كان يوهم ضحاياه بالشراء ويسرقهم بدون أن يشعروا وحدات عسكرية سعودية تتمركز في مطار عدن وميناء الزيت وانسحاب 50 دبابة إماراتية شاهد ما فعلته لاعبات منتخب أردني بعد سقوط حجاب المنافسة بداية توافد لوزراء الشرعية إلى هذه المحافظة ! شركة صافر تستعد لاستئناف تصدير النفط بعد توقف دام 5 سنوات نائب الرئيس الأميركي مايك بنس سيتوجه إلى تركيا خلال 24 ساعة.. لهذا السبب ! مصرف "الكريمي" يوقف صرف مرتبات الموظفين في تعز.. والسبب !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

خالد مشعل يشيد بمواقف الرئيس هادي القومية الداعمة للقضية الفلسطينية

خالد مشعل يشيد بمواقف الرئيس هادي القومية الداعمة للقضية الفلسطينية

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 25-04-2014    | منذ: 5 سنوات مضت


تلقى الرئيس  اليمني / عبد ربه منصور هادي  اتصالا هاتفيا من رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية حماس خالد مشعل عبر خلاله عن بالغ الشكر والتقدير للرئيس هادي على ما ابداه ويبديه دوما من مواقف واهتمام تجاه القضية الفلسطينية والتي تمثل محور اساسي للأمة العربية كقضية مركزية.

وأشار رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية حماس الى أن مواقف اليمن دائما وابدا تقف الى جانب الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره واقامة الدولة الفلسطينية على ترابه الوطني وفقا لكل القرارات الدولية والاممية.

واكد مشعل ان القضية الفلسطينية تمر بمرحلة حساسة ومهمة ..معتبرا ان مواقف اليمن رئيسا و حكومة وشعبا تمثل سندا قويا بكل مواقفها الى جانب الحق الفلسطيني.

وأجرى الرئيس اليمني / عبدربه منصور هادي  اتصالاً هاتفياً امس مع الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وهنأ الرئيس أخاه الرئيس الفلسطيني خلال الاتصال بالتوصل الى اتفاق تنفيذ المصالحة الفلسطينية الذي تم توقيعه في قطاع غزة بين حركتي فتح وحماس وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية.

وأكد رئيس الجمهورية دعم اليمن المطلق لهذا الاتفاق الذي يعتبر ضرورة لإنهاء الإنقسام الفلسطيني وبداية انطلاقة جديدة لمواصلة الجهود من أجل حصول الشعب الفلسطيني على كامل حقوقه المشروعة وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وثمن الرئيس جهود كافة الفصائل الفلسطينية التي عملت وبكل جد من اجل الوصول إلى هذا الاتفاق الهام .

من جانبه ثمن الرئيس محمود عباس المواقف المبدئية للرئيس عبد ربه منصور هادي تجاه الشعب الفلسطيني .. معتبرا ذلك امتدادا لمواقف الشعب اليمني القومية المشرفة الداعمة والمناصرة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وعلى نفس الصعيد أجرى الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم اتصالاً هاتفياً مع رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة إسماعيل هنية .. هنأه خلاله بالاتفاق الهام الذي وقعته حركة حماس مع حركة فتح.

وقال:" إن هذا الاتفاق لاشك انه يصب في صالح الشعب الفلسطيني ويعزز المواقف الفلسطينية في المفاوضات للحصول على حقوقه المشروعة".

وأشاد الرئيس بالموقف الذي أظهره الأخ إسماعيل هنية باتجاه تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية كضرورة فلسطينية ملحة على طريق حل كافة المشاكل بين الأشقاء في فلسطين والوصول إلى مواقف موحدة على كافة المستويات وبما من شأنه حصول الشعب الفلسطيني على كافة حقوقه المشروعة .

واكد الرئيس ان القوى الفلسطينية مجتمعة قادرة على تجاوز التحديات من اجل الانتصار لقضيتهم العادلة التي اعتبرت على مدى تاريخها قضية العرب المركزية الأولى فضلا عن كون ذلك يسهم في توحيد النضال الوطني الفلسطيني على طريق إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

من جهته عبر رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة عن شكره وتقديره للرئيس والشعب اليمني على مواقفه الداعمة دوماً للشعب الفلسطيني .. مشيراً إلى أن هذا الاتصال يعكس اهتمامات اليمن رئيساً وحكومة وشعباً بالقضية الفلسطينية انطلاقا من الروح الأخوية الصادقة والمواقف الثابتة تجاه الشعب الفلسطيني.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (43997) قراءة

Total time: 0.1924