أخبار الساعة » فنون وثقافة » ابداعات ادبية

بمناسبة اليوم العربي للمرأة صباحية شعرية لمجموعة من شاعرات تعز

 

تعز / احمد البخاري

ضمن فعاليات مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة للفصل الأول من العام الحالي أقيمت على قاعة منتدى السعيد فعالية وصباحية شعرية شارك فيها عدد من شاعرات تعز  صباح الثلاثاء الموافق 8 مارس 2011م ، أدار الفعالية الدكتور: علي غانم مستهلاً بمقدمة عن الشعر بأنه نوع من الشعور الذي يختلج المشاعر وأن من يحب الشعر ويكتبه هم أصحاب المشاعر الرقيقة والدافئة .

 

الصباحية الشعرية شارك فيها الشاعرات :

الشاعرة : نائلة مجلي ، قدمت قصيدة بعنوان"حكاية سلمى والحرية".و -الشاعرة نور دماج ، ألقت قصيدة بعنوان"آسفة" .و -الشاعرة :أشواق دماج قدمت قصيدة "معادلة السماء" . و-الشاعرة: إيمان العريقي : وهي قاصة وعضوة نادي القصة والصالون الأدبي – حاصلة على جائزة الشعر بمحافظة تعز وقد قدمت قصيدة بعنوان "الم الفراق" . و-الشاعرة والقاصة : أميرة عبده وقصيدة بعنوان"متسع من جنون" والشاعرة أشواق اليريمي قدمت قصيدة بعنوان "شهقة". حيث تنوعت جميعها مابين شعر التفعيلي والعامي .

 

الدكتور: علي غانم اعترف بأنه لا يعرف الشاعرات المشاركات وأن ذلك تقصير منه لأنه –حسب قوله- لم يقرأ لهن رغم أنهن قد يكن قد نشر لهن في مجلة أو صحيفة أو ملحق أدبي .

 

افتتح الصباحية الأستاذ/ فيصل سعيد فارع بقوله نحيي هذه الصباحية الشعرية مواكبة مع مرور الذكرى المؤوية لاحتفال المرأة لعيدها السنوي وهي مناسبة عزيزة على الإنسانية جمعا أن نحتفي بالمرأة الشريكة الأساسية في صنع حضارة الإنسان كما ذكر بمرور الذكرى الرابعة لرحيل الشاعر اليمني الكبير محمد حسين هيثم والذي كان علما بارزا من أعلام اليمن في الأدب والشعر معلنا عن محاضرة هامة الخميس القادم بعنوان تيارات السينما المصرية بعد ثورة 25 يناير للأستاذة / هدى جعفر  

Total time: 0.0778