أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الكتائب الأكثر تدريباً، والمزودة بمختلف أنواع الأسلحة، صحيفة: الحوثي يرسل كتائب الموت "الحسينية" لحسم المعركة في عمران ويخترق اللواء 310

- خاص

وصفتهم بأنهم النخبة وأنهم ممن شاركوا باقتحام حوث والخمري، وأنها الأكثر تدريباً والمزودة بمختلف أنواع الأسلحة، وقال ان الحوثي اخترق اللواء 310 الذي يقوده العميد القشيبي، ,ان سيطرت العميد على اللواء صورية فقط.

في تقرير من عمران نشرته صحيفة اليمن اليوم التابعة للنظام السابق والمتحالفة بشكل كامل مع الحوثي،والمساندة له في جميع عملياته، وغزواته لتبرر انها ضد الاخوان، والحد من نفوذهم، اليوم الثلاثاء، قالت الصحيفة انه بدأ العد العكسي لإنطلاق جولة حرب أخيرة بين جماعة الحوثي، والجيش في محافظة عمران تأجلت سابقاً بفعل وساطات قبلية.

وقالت الصحيفة انه في مؤشر على خوض جولة حاسمة أرسل زعيم الحركة الحوثية يوم أمس إلى محافظة عمران نحو ألف مقاتل من كتائبه (الحسينية) الأكثر تدريباً.

وقالت مصادر الصحيفة ان المقاتلين الذين قدموا من محافظة صعدة مزودين بمختلف أنواع الأسلحة، في مهمة حسم لقضية المحافظ دماج وقائد اللواء 310 مدرع.

ووصفت صحيفة اليمن اليوم ان هذه الخطوة تأتي كرد سريع على اجتماع مشائخ حاشد في منزل الشيخ حميد الأحمر يوم السبت الماضي.

وتابعت عن مصادر محلية ان مسلحي الحوثيين حطوا رحالهم باسلحتهم الشخصية في مخيم يعتصم فيه أنصارهم بمنطقة قهال مديرية عيال سريح، غرب مركز المحافظة، فيما أبقوا على آلياتهم العسكرية من السلاح الثقيل والمتوسط، في موقع تابع لهم بمنطقة ريدة شمال مركز المحافظة.

ولفت مصدر مقرب من جماعة الحوثي بعمران إلى أن مسلحي الحوثي الواصلين عمران أمس هم من الأكثر تدريباً وتأهيلاً، ومعظمهم ممن شاركوا في اقتحام مدينة حوث وقري الخمري معقل أولاد الأحمر مطلع فبراير الماضي، ويطلق عليهم كتائب الحسينية.

ونقلت الصحيفة أيضا عن مراسلها المتواجد في مخيم الاعتصام، بأن الحوثيين استحدثوا أمس نقاط تفتيش في مختلف المناطق التي يعتصم فيها أنصارهم (بير عايض، المأخذ، قهال، والحائط).

وقالت الصحيفة التابعة للرئيس السابق، ان سلطة اللواء القشيبي اصبحت صورية على اللواء بعد ان اخترق الحوثييون اللواء 310 واستقطبوا، عدداً كبيراً من الضباط والأفراد، وانه من المتوقع الإطاحة به من قبل قادته، وفي الوقت الذي يحدده الحوثييون، بحسب ما زعمته الصحيفة.

وكان قائد اللواء 310 مدرع العميد حميد القشيبي، قد اوضح في تصريح سابق ان لديه أوامر بمنع دخول اي عناصر مسلحة إلى المدينة، وأن قوات الجيش لديها استعداد كامل للدفاع عن اليمن كامل، وليس عمران فقط، وانه سيعيد مسلحي الحوثي إلى جحورهم في صعدة في حال هاجموا الجيش وحالوا اقتحام مدينة عمران.

الجدير بالذكر ان الجيش في محافظة عمران ما زال يلتزم الصمت حيال اعتداءات الحوثي عليهم، وفي الوقت الذي يقول الحوثييون إن عداءهم مع اللواء 310 مدرع، إلا ان جرائهم طالت الشرطة العسكرية والقوات الخاصة المرابطة على مداخل مدينة عمران.

Total time: 0.0946