آخر الأخبار :
احصائيات الساعات الاخيرة لكورونا في قطر والكويت والبحرين وعمان شرطة الرياض تضبط تشكيل عصابي قالت انه يمتهن تحول الاموال إلى خارج المملكة (تفاصيل) هجوم اريتيري مسلح يستهدف جزيرتي حنيش وزقر وخفر السواحل يحبطه ! دكتورة تكشف أيهم أفضل للوقاية من كورونا.. الخل أم الكلور أم الديتول.؟ فلكي سعودي: اليوم أول موسم مربعانية القيظ وهذا ما سيحدث ! شخص سُجن بالخطأ 37 عاما.. ومرشح للفوز بأكبر برنامج مواهب زلزال 4.9 درجة على الحدود الايرانية العراقية بينما اليمن ترزح تحت منخفض جوي واضرار كبيرة تويتر تترنح أمام غضب ترامب، وتكشف موقفها من التغريدات المخالفة السعودية: تسجيل 2171 إصابة جديدة و2369 تعافي و 30 حالة وفاة (انفوجرافيك) تحذير من منظمة الصحة العالمية من موجة ثانية لفيروس كورونا قد تكون مدمرة

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

الصين تحتج رسميا لدى اليمن وتدعو الرئيس هادي الى وقف اجراءات بيع عقارات المدارس الفنية ومحاسبة المسؤلين

الصين تحتج رسميا لدى اليمن وتدعو الرئيس هادي الى وقف اجراءات بيع عقارات المدارس الفنية ومحاسبة المسؤلين

اخبار الساعة - البعث نت   | بتاريخ : 29-04-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

قدمت السفارة الصينية في صنعاء احتجاجا رسميا للحكومة اليمنية اثر قيام وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بهد سور المدرسة الفنية شارع حدة العاصمة صنعاء وتأجير مساحات واسعة من فناء المدرسة لاحد سماسرة الاراضي والعقارات .

ويأتي الاحتجاج الصيني الرسمي لهذه الخطوة اثر احتجاجات ومسيرات قام بها مدرسي وطلبة وطالبات المدرسة الفنية الى وزارة التعليم الفني والحكومة والسفارة الصينية وامانة العاصمة رفضا لاجراءات الهد والتأجير ومن ثم البيع وبإعتبار المدرسة الفنية شاهد حي على امتداد العلاقات اليمنية الصينية منذ مطلع ستينيات القرن الماضي وابدت استعدادها لدعم اعمال الترميم واعادة تاهيلها دون تعريضها للبيع والشراء .. 
وقال السفير الصيني في صنعاء انه يثق ان الرئيس هادي سيوقف مثل هذا العبث الذي طال منشئة علمية يمنية ومعلما من معالم العلاقات اليمنية الصينية التاريخية . 
 
وفي ذات السياق اوقفت امانة العاصمة ممثلة بهيئتها التنفيذية والمجلس المحلي اي اجراء تأجير اوبيع لاصول وعقارات وممتلكات المدرسة الفنية  في الامانة ..
 
 وحذّرت امانة العاصمة قيادة وزارة التعليم الفني ممثلة بوزيرها ووكيلها الجديد لقطاع المشاريع من مغبة الاقدام على مثل هذه الخطوة التي تأتي في ظل اعتزام حكومة الوفاق على مناقشة قانون استرداد الاموال المنهوبة وان التصرف بعقارات المدارس والمعاهد الفنية بالتأجير او البيع تحت مسميات الاستثمار وايجاد موارد للتعليم الفني بتلك الطريقة التي تم اتباعها في هد وتأجير سور المدرسة الفنية بامانة العاصمة لاتعد عن كونها  طريقة جديدة لنهب الاموال العامة .
 
واعتبرت امانة العاصمة اي اجراء من هذا القبيل باطلا وغير شرعيا وعلى المستأجرين اعادة النظر في هذا الموضوع حتى لايعرضون انفسهم للمسائلة وحقوقهم للضياع وان القانون لايحمي المغفلين .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0696