آخر الأخبار :
مدرب ليفربول يدافع عن قراره باستبعاد صلاح وماني من تشكيلة ليفربول شاهد بالفيديو .. حوثي يتهجم على معلمة في البيضاء شاهد كيف تم القبض على مجرمين من خلال كاميرات الشوارع منذ بدء العملية وحتى نهايتها لقطات نادرة لظبي يهاجم فهدًا إفريقيًّا.. شاهد ماذا جرى بينهما ! عقرب تلدغ امرأة في الطائرة.. وهذا ما حدث للضحية اكتشاف تقنية ثورية تعرض مقاطع فيديو لا تسجلها الكاميرات ! ”يمني” ضمن ضحايا هجوم المواطن السعودي على القاعدة الامريكية.. من هو؟ فيديو يرصد لحظة اعتداء على سائق ناقلة نفط بوادي حضرموت وقتله في عدن: إبن يرتكب جريمة بشعه بحق والده بعد خلاف على سيارة.. وهذا ما فعلته الأم ! الحوثيون يشنون غزوة جديدة في إب وكاميرات المراقبة ترصدهم هذه المرة (شاهد)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الصين تحتج رسميا لدى اليمن وتدعو الرئيس هادي الى وقف اجراءات بيع عقارات المدارس الفنية ومحاسبة المسؤلين

الصين تحتج رسميا لدى اليمن وتدعو الرئيس هادي الى وقف اجراءات بيع عقارات المدارس الفنية ومحاسبة المسؤلين

اخبار الساعة - البعث نت   | بتاريخ : 29-04-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

قدمت السفارة الصينية في صنعاء احتجاجا رسميا للحكومة اليمنية اثر قيام وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بهد سور المدرسة الفنية شارع حدة العاصمة صنعاء وتأجير مساحات واسعة من فناء المدرسة لاحد سماسرة الاراضي والعقارات .

ويأتي الاحتجاج الصيني الرسمي لهذه الخطوة اثر احتجاجات ومسيرات قام بها مدرسي وطلبة وطالبات المدرسة الفنية الى وزارة التعليم الفني والحكومة والسفارة الصينية وامانة العاصمة رفضا لاجراءات الهد والتأجير ومن ثم البيع وبإعتبار المدرسة الفنية شاهد حي على امتداد العلاقات اليمنية الصينية منذ مطلع ستينيات القرن الماضي وابدت استعدادها لدعم اعمال الترميم واعادة تاهيلها دون تعريضها للبيع والشراء .. 
وقال السفير الصيني في صنعاء انه يثق ان الرئيس هادي سيوقف مثل هذا العبث الذي طال منشئة علمية يمنية ومعلما من معالم العلاقات اليمنية الصينية التاريخية . 
 
وفي ذات السياق اوقفت امانة العاصمة ممثلة بهيئتها التنفيذية والمجلس المحلي اي اجراء تأجير اوبيع لاصول وعقارات وممتلكات المدرسة الفنية  في الامانة ..
 
 وحذّرت امانة العاصمة قيادة وزارة التعليم الفني ممثلة بوزيرها ووكيلها الجديد لقطاع المشاريع من مغبة الاقدام على مثل هذه الخطوة التي تأتي في ظل اعتزام حكومة الوفاق على مناقشة قانون استرداد الاموال المنهوبة وان التصرف بعقارات المدارس والمعاهد الفنية بالتأجير او البيع تحت مسميات الاستثمار وايجاد موارد للتعليم الفني بتلك الطريقة التي تم اتباعها في هد وتأجير سور المدرسة الفنية بامانة العاصمة لاتعد عن كونها  طريقة جديدة لنهب الاموال العامة .
 
واعتبرت امانة العاصمة اي اجراء من هذا القبيل باطلا وغير شرعيا وعلى المستأجرين اعادة النظر في هذا الموضوع حتى لايعرضون انفسهم للمسائلة وحقوقهم للضياع وان القانون لايحمي المغفلين .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1671