أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

رويترز: مقتل زعيم انشط خلايا القاعدة بجزيرة العرب متأثرا باصابته بالمحفد

- وكالات

اكدت وكالة رويترز مقتل زعيم انشط خلايا تنظيم القاعدة في جزيرة العرب متأثرا باصابته قبل اسبوع في منطقة المحفد محافظة أبين جنوب اليمن حيث يخوض الجيش اليمني معارك عنيفة مع مسلحي القاعدة.


ونقلت الوكالة عن مسؤول يمني ومصدر قبلي تأكيدهما إن زعيم خلية تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في المحفد المعروف باسم علي بن لكرع توفي متأثرا بجروح أصيب بها خلال ضربات جوية استهدفت معسكرات تدريب للمتشددين في المحفد الشهر الماضي.


وقال المسؤول "كانت خليته أنشط خلايا تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وأنصار الشريعة في اليمن. شنت تلك الخلية عمليات عديدة استهدفت الجيش ومنشآت للنفط والغاز."ووصفه مصدر قبلي محلي بأنه "أحد أبرز وأنشط زعماء القاعدة في محافظتي أبين وشبوة."


وقالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) يوم الخميس إن الجيش وجه "ضربات موجعة" للمتشددين في المحفد. وأضافت أن وزير الدفاع يشرف بنفسه على المعركة.


لكن وسائل إعلام مستقلة من جنوب اليمن أشارت إلى أن الجيش يواجه مقاومة شرسة من المتشددين ويتكبد خسائر أكبر مما يمكن أن تعلن عنه الحكومة. ووصفت صحيفة عدن الغد المعارك قرب المحفد بأنها "طاحنة" ونشرت ما وصفتها بأنها صور حصرية لهياكل محترقة لعربات مدرعة.


وذكرت سبأ أن محافظ البيضاء الظاهري الشدادي وقائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن علي محسن مثنى نجيا من كمين يوم‭ ‬الخميس لكن ثلاثة من حراسهما قتلوا.


وذكرت صحيفة وزارة الدفاع اليمنية 26 سبتمبر على موقعها الإلكتروني أن ستة من المهاجمين قتلوا في الاشتباكات التي اندلعت بعد الكمين الذي نصب للمحافظ وقائد المنطقة وهما في طريقهما يوم الخميس إلى مدينة البيضاء عائدين من زيارة تفقدية لعدد من المواقع العسكرية.


وذكرت وسائل إعلام رسمية ومسؤولون محليون أن نحو 18 من مقاتلي القاعدة وثمانية جنود يمنيين قتلوا حتى الآن منذ يوم الثلاثاء.

Total time: 0.0614