أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

اتحاد شباب ومنظمات اقليم تهامة يكرم قيادة محافظة حجة بوسام الاتحاد من الدرجة الاولى

- قائد رمادة

كرم اتحاد شباب ومنظمات اقليم تهامة صباح اليوم قيادة محافظة حجة, ممثلة بمحافظ المحافظة اللواء علي بن علي القيسي, بوسام الاتحاد من الدرجة الأولى.

وفي التكريم الذي حضره وكيل المحافظة الشيخ / فهد دهشوش والأستاذ / اسماعيل المهيم, وكيل المحافظة المساعد, أشاد وكيل المحافظة الشيخ فهد دهشوش بالجهود التي يبذلها شباب اتحاد الإقليم من أجل جمع الكلمة في الإقليم والرقي به من أجل إقليم موحد يخدم كل شباب الإقليم, بعيداُ عن الطائفية والحزبية والعنصرية.

يذكر أن اتحاد إقليم تهامة تم اشهاره في الـ14 من أبريل المنصرم, ويهدف الى دمج المكونات الشبابية والمنظمات من خلال مكون موحد, وبناء قدرات االشباب والمنظمات وأهيلهم في المشاركة السياسية, وتبني قضايا الشباب والمنظمات والوطن من خلال برامج تناقش مع الجهات ذات العلاقة والخروج برؤية لها ووضع الحلول والمعالجات المناسبة, وترسيخ مبادئ وقيم الدولة الحديثة بين أبناء الوطن, والعمل على تحقيق العدالة والمساواة واحترام حقوق الإنسان وخاصة فيما يتعلق بالشباب والمرأة والأقليات والمهمشين والفئات المدنية السلمية وحقهم في المشاركة السياسية الكاملة وتحقيق تطلعاتهم وآمالهم, ونشر الوعي وثقافة الحوار والتسامح الفكري والمذهبي وتجسيد مبادئ الديمقراطية للانتقال الى الدولة المدنية الحديثة, ومحاربة الثأر والطاءفية والمذهبية والعنصرية والمناطقية والارهاب, والحفاظ على المواقع التاريخية والأثرية والمخطوطات وتوثيقها وحمايتها من أيدي العابثين.

وقد ظل إقليم تهامة عرضة لنهب أراضيه من قبل متنفذين, بل وتعدى ذلك إلى تهميش أبنائه والتنكيل بهم, مع أن إقليم تهامة كان من أهم الموارد المالية للدولة.

وقد طالب أبناء تهامة من مؤتمر الحوار الوطني إدراج قضية تهامة ضمن قضايا المؤتمر الجوهرية, إلا أن هناك من ظل يرفض ذلك, ولكن مع إعلان تقسيم اليمن إلى أقاليم تم اعتماد إقليم تهامة من أربع محافظات: محافظة الحديدة ومحافظة حجة ومحافظة المحويت ومحافظة ريمة.

ويأمل أبناء تهامة أن يكون الإقليم من أفضل الأقاليم في اليمن الاتحادي معتمدين على الثروة البشرية المستنيرة التي ظلت تخدم الوطن عقودا من الزمن, وكان لها الفضل في بناء الوطن في شتى المجالات من خلال أبنائه البارزين والشرفاء.

Total time: 0.0666