آخر الأخبار :
الفلكي اليمني الشوافي يعلن بداية شهر ذو الحجة 1441 هجرية المرور السعودي يكشف قيمة مخالفة عدم التأمين على المركبات الجيش المصري يتحرك بشكل مفاجئ ومتزامن مع مناورات عسكرية تركية قرب حدود مصر الإعلان عن تحركات في مصر بعد إعلان إيران عن ممر بديل لقناة السويس وزير الخارجية الامريكي ينشر خريطة تداعيات انفجار السفينة "صافر" في البحر الأحمر مصادر مصرفية تكشف عن مفاجئة في اسعار الصرف بصنعاء هذا ما ظهر قبل مغرب شمس اليوم في سماء السعودية (صورة) اليمن: تسجيل (21) حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا و(3) وفيات وفاة امرأة بسبب لحسة من قطة ! الحوثيو يطلقون صاروخ باليستي على مدينة مأرب سقط على أحد الاحياء السكنية !

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

اعلان اسماء الفائزين بالمفاضلة بـ 356 منحة دراسيه

اعلان اسماء الفائزين بالمفاضلة بـ 356 منحة دراسيه

اخبار الساعة - متابعات    | بتاريخ : 04-05-2014    | منذ: 6 سنوات مضت
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن نتائج المفاضلة للطلاب المتقدمين للحصول على الاستمرارية لمواصلة الدراسات العليا في الخارج في مجالي الماجستير والدكتوراه.
 
وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ) ان اللجنة المكلفة بإجراء عملية الفرز والمفاضلة استكملت عملها ورفعت النتائج التي اسفرت عن اختيار 356 طالبا وطالبة لمواصلة دراستهم العليا في الخارج على نفقة الوزارة ابتداء من العام 2014/2015 م .
 
وقال الوزير شرف " إن عملية المفاضلة تمت بناء على معايير وشروط واضحة وشفافة منحت الاولوية للطلاب المتفوقين الذين انهوا دراستهم بفترات قياسية ولم يتعثروا ،وتم التركيز على التخصصات الطبية والهندسية والعلوم الطبيعية والتطبيقية بشكل عام بهدف تلبية احتياجات التنمية في اليمن".
 
وأشار الى حرص الوزارة على اخضاع كافة مواردها من المنح الدراسية للإعلان والمفاضلة بعيدا عن المحسوبية والوساطة وبما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع .
 
الجدير بالذكر ان قرار ضوابط وشروط الاستمرارية لمواصلة الدراسة العليا في الخارج راعى خصوصية كل دولة ومنح استثناءات لخريجي الجامعات الكبرى في مصر وكذلك خريجي سوريا وبعض الدول التي تمنح مقاعد دراسية مجانية وخريجي الجامعات الحكومية الماليزية في اطار حرص وزارة التعليم العالي على تجويد عملية الايفاد والقضاء على كافة الاختلالات وتحقيق الاهداف والغايات التنموية من عملية الايفاد.
 
المصدر : سباء نت
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0896