أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

دكتورة مصرية تطالب رئيس جامعة صنعاء بفتح تحقيق عاجل بشأن سرقة «المخلافي» لرسالتها للدكتوراه

اخبار الساعة

طالبت الدكتورة فايزة دسوقي أحمد ،أستاذ المكتبات والمعلومات المشارك في قسم المكتبات والوثائق بجامعة بني سويف، رئاسة جامعة صنعاء بالتحقيق بشأن سرقة رسالتها من قبل عضو هيئة التدريس في الجامعة ورئيس قسم المكتبات وعلم المعلومات الدكتور عبده المخلافي.

وأوضحت  الدكتورة دسوقي في خطاب موجه إلى رئيس جامعة صنعاء الدكتور عبدالحكيم الشرجبي وعميد كلية الآداب الدكتور عبدالحكيم السروري أن حقها لازال ضائعا في جنبات الجامعة.

وطالبت بفتح تحقيق في اتهامها لرئيس قسم المكتبات بالجامعة الدكتور عبده المخلافي بسرقة جداول الفصل الثالث من رسالتها للدكتوراه الموسومة بـ «الممارسات غير السوية للمستفيدين في المكتبات وطرق تقويمها إداريًّا: دراسة ميدانية حول السرقة والإتلاف والشغب في المكتبات المصرية»، وأعد بها بحثا نشر في مجلة العربية 300 دون أن يشير إلى ذلك.

وفيما يلي نص مانشرته الدكتورة في موقع جامعة بني سويف المصرية

عندما لا تتحرك جامعة صنعاء للتحقيق في انتهاك أخلاقيات البحث العلمي بها، فلا عجب إذن أن تكون هذه أخلاقيات أساتذتها!

الخطابان الأخيران للأستاذ الدكتور رئيس جامعة صنعاء/ عبد الحكيم الشرجبي. وسعادة الأستاذ الدكتور عميد كلية الآداب بجامعة صنعاء/ عبد الحكيم السروري.

 

دكتورة مصرية تطالب رئيس جامعة صنعاء بفتح تحقيق عاجل بشأن سرقة «المخلافي» لرسالتها للدكتوراه
https://docs.google.com/file/d/0B7N4sKesL3WZUVRHbTJ4YUoyWEE/edit

رابط الخطابات السابقة وبيان تفصيلي بالواقعة التي توضح سرقة فصل من فصول رسالتي للدكتوراه من قِبل الدكتور "عبده محمد المخلافي" رئيس قسم المكتبات وعلم المعلومات بكلية الآداب جامعة صنعاء.

https://www.dropbox.com/s/07o7em5ddyufqvl/%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B7%D8%A7%D8%A8%D8%A7%D8%AA%20%D9%88%D8%A8%D9%8A%D8%A7%D9%86%20%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%A7%D9%82%D8%B9%D8%A9.pdf

أما آن للحق المسلوب أن يعود إلى صاحبه؟!

اكتشفت سرقة فصل من فصول رسالتي للدكتوراه وكذلك كتابي، وقد خاطبت رئيس الجامعة التي يعمل بها الدكتور صاحب هذه الواقعة (د/عبده محمد المخلافي-جامعة صنعاء) منذ شهر فبراير 2012م ، إلا أنه لم يحدث شيء، لذا أعدت مخاطبة سعادته مرة أخرى، وفي انتظار إجراءات وخطوات رسمية للتحقيق في هذا الأمر. فهل آن للحق المسلوب أن يعود لصاحبه؟!

المصدر : خاص

Total time: 0.1753