آخر الأخبار :
انتقادات لوزير الأمن الإندونيسي بعد تشبيهه فيروس كورونا بالزوجة .. لماذا؟ شائعة غير صحيحة.. كورونا ليس فيروس لكنه بكتيريا تسبب تجلط الدم وعلاجه المضادات الحيوية وفاة المذيعة اليمنية الشابة نبراس عامر «الجوازات» تكشف حقيقة صدور أوامر ملكية بإسقاط غرامات تأخير تجديد هوية مقيم فيديو : لحظة قصف الفرقاطة التركية “مراد بك” أمام السواحل الليبية جمعان يكتب: خمسه وخمسين نفس ذي عديت انا في يومين السلطات الأمريكية تقرر فصل أربعة من عناصر الشرطة بعد تداول مقطع فيديو بعد أن رفعتها سابقاً .. كوريا الجنوبية تقرر إعادة فرض القيود من جديد اليمن الأسوأ بين الدول العربية من حيث معدلات الإِمَاتَة ومعدلات الشفاء حالة الطقس اليوم الخميس على اجواء المملكة

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

أخبار الساعة ينشر أسماء الفائزين بالمفاضلة بـ 356 منحة دراسات عليا للخارج

أخبار الساعة ينشر أسماء الفائزين بالمفاضلة بـ 356 منحة دراسات عليا للخارج

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 05-05-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

 وزارة التعليم العالي تعلن أسماء الفائزين بالمفاضلة بـ 356 منحة دراسات عليا (الأسماء)
 
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن نتائج المفاضلة للطلاب المتقدمين للحصول على الاستمرارية لمواصلة الدراسات العليا في الخارج في مجالي الماجستير والدكتوراه.

وبحسب وكالة"سبأ"أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف ان اللجنة المكلفة بإجراء عملية الفرز والمفاضلة استكملت عملها ورفعت النتائج التي اسفرت عن اختيار 356 طالبا وطالبة لمواصلة دراستهم العليا في الخارج على نفقة الوزارة ابتداء من العام 2014/2015 م .

وقال الوزير شرف " إن عملية المفاضلة تمت بناء على معايير وشروط واضحة وشفافة منحت الاولوية للطلاب المتفوقين الذين انهوا دراستهم بفترات قياسية ولم يتعثروا ،وتم التركيز على التخصصات الطبية والهندسية والعلوم الطبيعية والتطبيقية بشكل عام بهدف تلبية احتياجات التنمية في اليمن".

وأشار الى حرص الوزارة على اخضاع كافة مواردها من المنح الدراسية للإعلان والمفاضلة بعيدا عن المحسوبية والوساطة وبما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع.

الجدير بالذكر ان قرار ضوابط وشروط الاستمرارية لمواصلة الدراسة العليا في الخارج راعى خصوصية كل دولة ومنح استثناءات لخريجي الجامعات الكبرى في مصر وكذلك خريجي سوريا وبعض الدول التي تمنح مقاعد دراسية مجانية وخريجي الجامعات الحكومية الماليزية في اطار حرص وزارة التعليم العالي على تجويد عملية الايفاد والقضاء على كافة الاختلالات وتحقيق الاهداف والغايات التنموية من عملية الايفاد.
 
اسماء الطلاب المرشحين للدراسة 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1506