آخر الأخبار :
تحذير هام للمواطنين من بفك يباع في الاسواق اليمنية اشتباكات عنيفة بين قبيلتين واستخدام فيها كافة أنواع الاسلحة الخفيفة والثقيلة..والسبب ! حبه وحده في العالم.. السعودية تستقبل سيارة لا مثيل لها في العالم.. وتوقعات ببيعها خيالي! (فيديو +صور) القيادي في حزب الإصلاح «عبدالله صعتر» يفصح عن موعد عودة الحكومة الشرعية إلى صنعاء «طفل عبقري».. دخل الثانوية بالسادسة وكشف موعد تخرجه الجامعي وزير في حكومة الشرعية يكشف علاقة نجله بجون كيري نجاة قائد في الحزام الأمني من محاولة اغتيال باستخدام عبوة ناسفة ! اليكم اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني صباح الثلاثاء 19 نوفمبر 2019م بينهم سفينة سعودية.. الحوثيون يوضحون اسباب احتجاز 3 سفن في عرض البحر السلطات السعودية تفتح تحقيقا بمقطع فيديو وثق لحظة اختطاف شاب في المملكة (شاهد فيديو)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

أخبار الساعة ينشر أسماء الفائزين بالمفاضلة بـ 356 منحة دراسات عليا للخارج

أخبار الساعة ينشر أسماء الفائزين بالمفاضلة بـ 356 منحة دراسات عليا للخارج

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 05-05-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

 وزارة التعليم العالي تعلن أسماء الفائزين بالمفاضلة بـ 356 منحة دراسات عليا (الأسماء)
 
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن نتائج المفاضلة للطلاب المتقدمين للحصول على الاستمرارية لمواصلة الدراسات العليا في الخارج في مجالي الماجستير والدكتوراه.

وبحسب وكالة"سبأ"أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف ان اللجنة المكلفة بإجراء عملية الفرز والمفاضلة استكملت عملها ورفعت النتائج التي اسفرت عن اختيار 356 طالبا وطالبة لمواصلة دراستهم العليا في الخارج على نفقة الوزارة ابتداء من العام 2014/2015 م .

وقال الوزير شرف " إن عملية المفاضلة تمت بناء على معايير وشروط واضحة وشفافة منحت الاولوية للطلاب المتفوقين الذين انهوا دراستهم بفترات قياسية ولم يتعثروا ،وتم التركيز على التخصصات الطبية والهندسية والعلوم الطبيعية والتطبيقية بشكل عام بهدف تلبية احتياجات التنمية في اليمن".

وأشار الى حرص الوزارة على اخضاع كافة مواردها من المنح الدراسية للإعلان والمفاضلة بعيدا عن المحسوبية والوساطة وبما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع.

الجدير بالذكر ان قرار ضوابط وشروط الاستمرارية لمواصلة الدراسة العليا في الخارج راعى خصوصية كل دولة ومنح استثناءات لخريجي الجامعات الكبرى في مصر وكذلك خريجي سوريا وبعض الدول التي تمنح مقاعد دراسية مجانية وخريجي الجامعات الحكومية الماليزية في اطار حرص وزارة التعليم العالي على تجويد عملية الايفاد والقضاء على كافة الاختلالات وتحقيق الاهداف والغايات التنموية من عملية الايفاد.
 
اسماء الطلاب المرشحين للدراسة 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.138