أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

أجلت اجتماعها السنوي .. الغرفة التجارية تعقد لقاءاً تشاورياً وتخرج بعدد من التوصيات المهمة

- وليد باشا

اقر الحاضرون للمشاركة في اجتماع بالغرفة التجارية تحويل الاجتماع إلى لقاء تشاوري للخروج بعدد من التوصيات المهمة أبرزها تكثيف التواصل بين قيادة الغرفة والاتحاد العام مع الحكومة لمناقشة قضايا القطاع الخاص والعمل معاً على تحسين  بيئة الاستثمار.

وأجلت  الغرفة اجتماعها السنوي لأعضاء الجمعية العمومية الذي كان مقرراً صباح اليوم الاثنين 5مايو2014م بمقر الغرفة التجارية - لمناقشة التقرير السنوي للعام 2013م وتقرير المحاسب القانوني حول الحساب الختامي للعامين 2012-2013م وإقرارهما وكذا الإجراءات المتعلقة بتعيين محاسب قانوني للفترة القادمة - بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني.

وشدد المشاركون على دعوة الحكومة لإيقاف الممارسات المهددة لبيئة الاستثمار وفي طليعتها الجبايات غير القانونية كما طالبوا الحكومة ورئاسة الجمهورية بسرعة العمل على حل الإشكاليات الخاصة بالقضاء وسرعة فتح المحاكم لما يجره الإضراب القضائي من أضرار على الاقتصاد الوطني.

وطالب المشاركون بإصدار بيان لمعالجة المشاكل والهموم التي يعاني منها القطاع الخاص في السوق المحلية وعمل رؤية مستقبلية للعمل الاقتصادي في بلادنا انطلاقاً من تحقيق الأمن والاستقرار كشرط أساسي للنمو والتقدم الاجتماعي.

واتفق المجتمعون على تعزيز العمل الإعلامي الاقتصادي وفي مقدمة ذلك سرعة إطلاق قناة فضائية اقتصادية تناقش هموم وتطلعات المهنة.. يشار إلى أن الاجتماع قد أجل ليعقد خلال شهر من اليوم وفق القانون.

Total time: 0.0749