أخبار الساعة » منظمات » منظمات المجتمع المدن

YDENتدشن مشروعها التوعوي للرقابة على الانتخابات

اخبار الساعة - طاهر الشلفي

دشن اليوم بصنعاء فعالية مشروع التوعية والرقابة على إجراءات القيد والتسجيل التجريبي في الدائرة العاشرة بأمانة العاصمة والذي نظمته الشبكة اليمنية للديمقراطية والانتخابات YDEN.

خالد الشميري أمين عام الشبكة، أكد إن مشروع التوعية يأتي في إطار مواكبة الشبكة للعملية الديمقراطية التي مر بها البلد، وسعيها إلى تعزيز النهج الديمقراطي وتطوير العملية الانتخابية من خلال نشر الوعي في أوساط المجتمع والمناصرة والرقابة على المؤسسات والعمليات الديمقراطية بالشراكة مع الجهات المعنية محليا ودوليا .

مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بأمانة العاصمة مجيب الفاتش أكد  على أهمية الدور الذي تلعبه منظمات المجتمع المدني في توعية وتنمية المجتمع، مشيدا بدور الشبكة ومنظماتها وأعمالها الديمقراطية والعملية الانتخابية، لاسيما التوعية والرقابة على عملية القيد والتسجيل الالكتروني

من جانبه  أوضح عبد الحافظ المخلافي مدير مكتب رئيس قطاع الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني، جاهزية اللجنة لعملية القيد والتسجيل الالكتروني التجريبي في الدائرة العاشرة، وأنه سيتم استقبال المواطنين للقيد الالكتروني من 10 مايو وحتى 29 مايو 2014.

لافتا إلى أن   "الدور الذي تلعبه منظمات المجتمع المدني في التوعية بعملية القيد والتسجيل يعتبر دورا فاعلا في تجسيد العملية الديمقراطية والتطور الانتخابي ، مشيرا إلى التكاملية بين اللجنة ومنظمات المجتمع المدني".

هذا وقد أعقب التدشين  ورشة عمل بعنوان "الدور التوعوي للإعلام بعملية القيد والتسجيل الالكتروني " ، تناولت إجراءات القيد والتسجيل الجديدة وأهمية مشاركة المواطنين في عملية القيد والتسجيل و المخالفات الانتخابية.

 

Total time: 0.0887