آخر الأخبار :
إليكم اسماء 8 شركات خاصة صادرتها جماعة الحوثي بصنعاء السعودية: نهاية مأساوية لأحد هواة «الطيران المجنح».. سقط على جبال السودة وتوفى في الحال! عاجل: اعلان هام من البنك المركزي اليمني بشأن اخبار انسحابه من عدن ايران تعلن عن منظومة الدفاع الجوي محلية الصنع «باور 373» الصاروخية بعيدة المدى اختفاء فتاة سعودية عشرينية في ظروف غامضة بحائل.. وسر خطير بشأن كيس كان بحوزتها العميد طارق صالح يصدر توجيهات جديدة الكشف عما حدث مساء أمس للحوثيين داخل مدينة الحديدة.. ولماذا فروا؟! آخر اسعار صرف الدولار والسعودي الخميس 22 اغسطس 2019م انتشار لقوات سعودية في محيط القصر الرئاسي في معاشيق بعدن حامية الوطيس .. مواجهة مباشرة بين كلب وعدة قطط (شاهد ماذا حدث!)

أخبار الساعة » منظمات » اخبار المنظمات

منظمة تمكين تدين قمع حرية الممارسات المدنية

منظمة تمكين تدين قمع حرية الممارسات المدنية

اخبار الساعة - خاص   | بتاريخ : 10-03-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

أدانت منظمة تمكين ما تعرض له المعتصمين في ساحة التغيير بصنعاء مساء أمس الثلاثاء 8 مارس 2011 ، إثر إطلاق النار والقنابل المسيلة للدموع والغاز من أفراد الأمن على المعتصمين . التي سقط على إثرها شهيد وأكثر من 70 جريحاً - حتى الآن - جراء الاعتداء على المعتصمين .

وتمكين إذ تدين هذه التصرفات العدوانية وقمع الحقوق والحريات من خلال هذه الممارسات التي تشكل انتهاكا صارخا وخطيرا لحقوق الإنسان و لكافة الأعراف والقواعد القانونية والأخلاقية والمخالفة للمواثيق الدولية لحقوق الإنسان والتي التزمت بها اليمن وأقرتها في تشريعاتها المحلية، والذي يعتبر انتهاكا متعمدا تمارسه الأجهزة الأمنية وقواتها ضد حرية التجمع والتنظيم على المواطنين اليمنيين، وقيام تلك الأجهزة بإرهاب الشباب والنشطاء والصحفيين والسياسيين والمواطنين ،

جاء هذا الاعتداء إثر انتشار أمني مسلح ومكثف في العاصمة وفي المحافظات الأخرى خلال نفس اليوم، ويأتي هذا الاعتداء كتطور خطير في مسار الانتهاكات التي تمارسها الأجهزة الرسمية - بما فيها الأمنية - ضد المواطنين الممارسين لحقوقهم، وقيام بعض المنتمين للنظام الحاكم في اليمن بمحاولات وانتهاكات تتخذ أشكالا وصورا مختلفة تستهدف المعتصمين وتستهدف أيضا المؤسسات المدنية ونشطائها .

لذلك فإن منظمة تمكين تدين تلك الانتهاكات والأعمال العدوانية و تطالب الأجهزة المعنية بسرعة التحقيق والالتزام بالقوانين الوطنية والتشريعات الدولية. بل وضمان الحماية الدائمة لحقوق المواطنين وخاصة حرية التنظيم والتجمع والرأي والتعبير .

وتدعو منظمة تمكين كل الهيئات والمنظمات إلى التضامن مع الجرحى والمصابين والتحرك للمطالبة بمحاسبة الجناة، وإلزام الأجهزة الرسمية بتوفير العلاج للجرحى،

كما تدعو منظمة تمكين الأمم المتحدة والهيئات والمنظمات الدولية وكل المعنيين إلى التدخل لإيقاف تلك الانتهاكات التي تجري على المعتصمين، ومراقبة حقوق الإنسان في كافة المحافظات اليمنية التي يعتصم فيها المواطنين اليمنيين.

صادر عن منظمة تمكين للتنمية

صنعاء 9 مارس 2011

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
تعليقات الزوار
1)
خالد -   بتاريخ: 11-03-2011    
ايش من انتهاكات للحريات كلام فارغ بطلوا الفوضى ولاتصدقوا لكم اصحاب اللقاء المشترك وغيرهم من السياسيين الذين بيبحثوا عن مصالحهم السياسيه ....
الفتنه نائمه لعن الله من ايقضها

Total time: 0.4367