أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عملية توزيع فسائل النخيل للمتضررين من كارثة سيول2008م مستمرةبمديريات وادي حضرموت

- سيئون / أحمد سعيد بزعل
ضمن نشاط صندوق الاعمار بمحافظتي حضرموت والمهرة وفقا وبرنامج مشروع
 تعويضات النخيل للمتضررين من كارثة السيول 2008م قام صباح يوم أمس فريق
من صندوق الاعمار فرع سيئون مكون من المهندسين علي علوي الحبشي المدير الفني لمشروع تعويضات النخيل بالإدارة التنفيذية وشكري بإرجاء مدير مشروع النخيل بفرع الصندوق بسيئون وفهمي سعيد باصحيح رئيس لجنة تحديد صلاحية المواقع وتوزيع النخيل وذلك بالاطلاع على نتائج العمل الميداني لمرحلة تحديد صلاحية المواقع وغرس النخيل .. 
وقد تعرفوا أثناء نزولهم هذا على أعمال الغرس في ثمان مزارع للمتضررين بمديرية سيئون الذين استلموا كل الأعداد المخصصة لهم جراء عملية التعويضات ووفقا وكشوفات المتضررين بالمديرية ومن خلال ذلك اتضح بان الفسائل قد زرعت في مواقعها وبالطرق الصحيحة والمسافات الزراعية المحددة.
 عملية توزيع فسائل النخيل للمتضررين من كارثة سيول2008م مستمرةبمديريات وادي حضرموت
 وفي تصريح  أوضح المهندس علي علوي الحبشي المدير الفني لمشروع  تعويضات النخيل بالإدارة التنفيذية بالصندوق أن عملية التوزيع لفسائل
النخيل مستمرة في المديريات المتبقية حيث تم الانتهاء مؤخرا من التوزيع والغرس في مديريتي القطن وشبام حيث تم زراعة عدد( 681 ) فسيلة في مديرية القطن وعدد( 95 ) فسيلة في مديرية شبام.
 مشيرا بأن أعمال تحديد المواقع وعملية التوزيع والغرس تسير وفقا والإلية المحددة من قبل الصندوق. مضيفا إلى أن طرق الزراعة لهذه النخيل اختلفت بين عدة طرق منها حقول منفصلة وخطوط حول المزارع وعمليات ترقيع بين خطط النخيل.
 مؤكدا بأنه تم التأكد والمتابعة لعملية الري والذي في الغالب استخدمت  فيها وسائل الري الحديث عن طريق الري بالتقطير.  منوها أن مديرية سيئون كان حجم الضرر فيها حوالي (5511) فسيلة وبعد عمل لجنة تحديد صلاحية المواقع من قبل اللجنة الميدانية تحدد أن (4011) فسيلة مواقعها صالحة للزراعة من حيث المساحة الزراعية الكافية وكذا توفر المياه بالنوعيات المناسبة.

Total time: 0.0567