آخر الأخبار :
التحقيقات بشأن هجوم “أرامكو” تكشف مفاجأة وتفاصيل تنشر لأول مرة..! (ماذا حدث؟) ترامب يقول نعلم من المتورط بهجمات أرامكو وجاهزون للرد مؤشرات لانقلاب اسعار الصرف.. اليكم اسعار الصرف واوضاع السوق الاثنين 16 سبتمبر 2019م مقتل جندي في هجوم على نقطه بعدن طارق صالح يكشف سبب الهجوم على شركة ارامكو السعودية اللاعب اليمني محسن قراوي يفوز بجائزة «أجمل هدف» في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال كأس العالم عاجل: اندلاع معركة بين الحوثيين داخل مدينة الحديدة عاجل: مسؤول أمريكي كبير لرويترز: الهجمات على السعودية لم تأت من اليمن أخبار شبوة.. ومن هو الضابط الذي قتل في كمين لقوات الانتقالي في شبوة (تفاصيل ما حدث) مسؤول حكومي يقول إن الرئيس هادي سيدعو الإمارات للخروج من بلاده خلال أيام

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

الاعلام الاقتصادي: ينظم لقاء لمناصرة المبادئ الدستورية للامركزية المالية القادمة

الاعلام الاقتصادي: ينظم لقاء لمناصرة المبادئ الدستورية للامركزية المالية القادمة

اخبار الساعة - طاهر الشلفي   | بتاريخ : 18-05-2014    | منذ: 5 سنوات مضت

نظم مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي لقاء مع عدد من قيادات منظمات المجتمع المدني الفاعلة لمناصرة المبادئ الدستورية للامركزية المالية التي اعدها المركز بالتعاون مع مبادرة الشراكة الشرق اوسطية MEPI.

وفي اللقاء استعرض رئيس مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي المبادئ الدستورية التي اعدها فريق إعداد الرؤية الخاصة باللامركزية المالية في الدستور اليمني الذي يعد حاليا، وأوضح ان هذا اللقاء يهدف إلى حشد جهود المجتمع المدني لتعزيز اللامركزية المالية التي تعد جوهر التحول نحو الدول الاتحادية.

وأشار نصر إلى محاولات إفراغ أي توجهات نحو اللامركزية من محتواها من خلال السيطرة على صنع القرار والتمسك بالصلاحيات المالية في مركز الدولة اليمنية وتهميش الاطراف التي تحولت إلى تجمعات ريفية تفتقر لأبسط المقومات.

واشار المشاركون في اللقاء إلى أهمية بذل الجهود نحو ترسيخ مبادئ اللامركزية في الدستور اليمني الجديد، ومساندة الرؤى والتوجهات التي من شأنها تعزيز الطاقات في المجتمع، وإشراك المجتمعات المحلية في إدارة شئونها.

وقد اثرى المشاركون بآرائهم المعبر عن منظمات المجتمع المدني كتوصيات يتم عرضها لتكون في الدستور القادم .

 

يذكر ان مشروع تعزيز اللامركزية المالية في اليمن الذي ينفذه المركز يسعى إلى تعزيز الوعي باللامركزية المالية وإجراء نقاش مجتمعي مع كل الفاعلين نحو وضع اسس دستورية للامركزية المالية في اليمن، لاسيما مع تحول اليمن نحو دولة اتحادية بستة أقاليم.

ويعد مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي منظمة مجتمع مدني غير ربحية تعمل على التوعية بالقضايا الاقتصادية وتعزيز الشفافية والحكم الرشيد، ومشاركة المواطنين في صنع القرار وإيجاد إعلام مهني ومحترف.

 

 

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.4949