آخر الأخبار :
صحيفة: طريقة «4 - 7 - 8» تجعلك تنام في 60 ثانية صنعاء تصحو صباح اليوم على وقع جريمة مروعة في منطقة الأصبحي الرئيس هادي يطيح بباكريت من منصب محافظ المهرة ويعين بديلا عنه (سيرة ذاتية) اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني الاحد 23 فبراير 2020م هذا ما حدث اليوم في الغارات الجوية على صنعاء.. ومصدر يكشف عددها! عاجل: غارات عنيفة ومتتالية على صنعاء (المكان المستهدف) بلسانه قالها.. أردوغان يكشف لماذا يرسل "مقاتليه" إلى ليبيا؟ التحالف: اعتراض وتدمير زورق مفخخ مسيّر عن بٌعد أطلقته المليشيا الحوثية من الحديدة انتشر الرعب لثلاثة اشهر وسط القرية واتهموا الجن بإحراق المنازل إلى أن ظهرت المفاجأة آخر اخبار كورونا في الصين وكوريا وايطاليا واليابان وسنغافورة

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

أرخص 10 مدن بالعالم للعيش بها (قائمة)

أرخص 10 مدن بالعالم للعيش بها (قائمة)

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 18-05-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

يقيس أحد المؤشرات الإقتصادية العالمية تكلفة المعيشة في الدول، وفيما يلي أرص ١٠ دول حول العالم يمكنك العيش فيها دون تحمل عناء تكلفة المعيشة.

1. مومباي

عنوان مومباي بأنها أرخص مدينة في العالم هي انعكاس للعوامل الهيكلية التي تحدد السعر في شبه القارة الهندية. على الرغم من أن الهند قد يميل للنمو في المستقبل، فإن الكثير من هذه يقودها سكانها كبيرة وإمكانات غير مستغلة داخل الاقتصاد. عدم المساواة في الدخل يعني أن الأجور المنخفضة تتكاثر، ويدفع لخفض الإنفاق الأسري وخلق العديد من مستويات التسعير التي تحافظ على انخفاض نصيب الفرد من الإنفاق.

2. كراتشي

تعد تكلفة العيش منخفضة بالرغم من أن الاقتصاد تم تحريره تدريجيا في عهد الرئيس مشرف، وعدم الاستقرار السياسي والتهديد بالعنف الإرهابية أضرت البيئة التشغيلية التجارية في المدن الباكستانية الأكثر حيوية منذ عام 2008

3. نيودلهي

على الرغم من صعود الهند باعتبارها ذو اقتصاد صاعد في الأسواق الناشئة، إلا أن اانخفاض تكلفة المعيشة في المدن الهندية لا تزال تعكس حقيقة أن شبه القارة تبقى مكان رخيص نسبيا للعيش والعمل.

تتعد تكلفة العيش منخفضة بالرغم من أن الاقتصاد تم تحريره تدريجيا في عهد الرئيس مشرف، وعدم الاستقرار السياسي والتهديد بالعنف الإرهابية أضرت البيئة التشغيلية التجارية في المدن الباكستانية الأكثر حيوية منذ عام 2008.

4. دمشق

 انضمت مدينة دمشق للقائمة فقط بسبب الأزمة الجارية في سوريا وتأثيرها على أسعار الصرف. 

5. كاتماندو

وبرغم الأوضاع السياسية غير المستقرة إلا أن الاقتصاد يتمتع بالاستقرار النسبي مما يجعل تكلفة العيش في المدينة منخفضة بشكل ملحوظ.

6. الجزائر

تعد الجزائر من المدن الأرخص لأن صادراتها من النفط تصل إلى الولايات المتحدة والغاز إلى الاتحاد الأوروبي، في حين أن معظم وارداتها تأتي من الاتحاد الأوروبي.

7. بوخارست

وبرغم انخفاض مستى الأجور في وخارست إلا أن مستوي الأسعار منخفض أيضاص مما يجعل تكلف العيش بها رخيصة لحد ما.

8. مدينة بنما

تأتي بنما ضمن مدن العالم الأرخص من حيث تكاليف المعيشة نظراً لاعتمادها على الصادرات والخدمات والقاعدة الإنتاجية المحلية.

9. جدة

تعد جدة هي المدينة السعودية الثانية في القائمة وتتمتع باسقرار في مستوى الأسعار نظراً لفرض المملكة رقابة على عملية التسعير مما يجعل احتمالية ارتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه أمر غير منطقي.

10. الرياض

تأتي الرياض في المرتبة العاشرة كون اقتصاد المملكة العربية السعودية قائم على النفط القابل للاستخراج، كما أن لديها القدرة علي المحافظة على مستويات الإنتاج الحالية لمدة 90 عاما. كما آنسوق النفط العالمية لا تزال تشكل محددا رئيسيا من آفاق البلاد على المدى الطويل.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (30741) قراءة

Total time: 0.2003