أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثيون يواصلون تفجير منازل المواطنين في ضوران بذمار

- صنعاء

قال شهود  أن مليشيا الحوثي بمديرية ضوران محافظة ذمار اقدمت على تفجير عدداً من منازل المواطنين ومن يقفون في وجه المد الحوثي في المنطقة.

وقال الشهود في حديثهم مع الصحوة نت ان مليشيا الحوثي فجرت منازل 6 مواطنين وهم سام القملي وصالح محمد قليقل وعبدالله الحرضي وفرحان الحرضي ، فيما لم يتم التعرف على المنزلين الاخرين الذين فجرتهما مليشيا الحوثي .

وكانت جماعة الحوثي قد اقدمت يوم امس على تفجير مسجد دار الحديث بمنطقة سمح بمديرية ضوران مع سكن الطلاب ، وهو المركز السلفي الذي يدرس فيه علوم الحديث للطلاب واهل المنطقة منذ سنوات ، في محاولة انتقامية منهم .

إلى ذلك قالت مصادر مطلعة في المنطقة ان قائد مجموعة الحوثيين في المنطقة هو يحيى هاشم الكبسي وهو مدير عام مكتب شؤون المغتربين بمحافظة ذمار ، إضافة الى شخص ويدعى ابو عمار ، قاموا بقطع طريق في منطقة المنشية وهي المنطقة التي تربط جهران بآنس ونصبوا نقاط تفتيش لمنع دخول المركبات والسيارات ولا يسمح بمرور سوى الإمدادات من قبل عناصر الحوثي.

واضاف المصدر أن عشرات القتلى والجرحى قد سقطوا خلال اليومين الماضيين ، وان اعددا كبيرة من الجثث لا زالت ملقات في الوديان وعلى الجبال ولم يستطيعوا اخراجها نظراً للقصف المتواصل على المنطقة من قبل مليشيا الحوثي مستخدمين في ذلك الأسلحة المتوسطة والثقيلة بالإضافة إلى بعض مدافع الهاون والتي يقصف بها الحوثيون منازل المواطنين .

واشار المصدر إلى أن اتباع الحوثيون في معبر ورصابة وآنس قد تداعوا إلى ضوران من اجل شن هجمات كبيرة على مواقع السلفيين وتدمير بيوت معارضيهم .

الى ذلك ناشد سكان محليون السلطات المحلية ورئيس الجمهورية ووزير الداخلية انقاذهم من بطش جماعة الحوثي التي شردتهم من منازلهم ودمرتها فوق رؤوسهم ، ووضع حد لهذه الاعمال الاجرامية.

الصحوة نت

Total time: 0.0479