أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان يدين محاوله اللقاء المشترك إقحام طالبات المدارس في والاعتصامات السياسية.

- مركز القانون الدولي

يدين مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان الإجراء الذي أقدمت عليه أحزاب اللقاء المشترك يومنا هذا الثلاثاء15/3/2011م والذي استهدف فيه مدارس البنات ولاسيما مدرستي زيد الموشكي ومدرسة أروى من التجمهر أمام المدارس وإجبار الطالبات على الخروج للإنظمام إلى ساحة الاعتصام حيث حدث اشتباك بين بلاطجة النظام و اللقاء المشترك استخدم فيه الرصاص الحي في الوقت الذي كانت الطالبات وسطهما ما أثار الذعر و الإرهاب في أوساطهن في إجراء يخرج عن حرية الرأي والتعبير إلى مصادرة الرأي وفرض الموقف بالقوة.

إن المركز يحمل اللقاء المشترك والحزب الحاكم و وزارة التربية والتعليم مسئولية هذا التصرف اللامسئول ويربى بالأحزاب ألمكونه للقاء المشترك أن تلجاء إلى هذه الأعمال الرخيصة وكان يجب عليهم الحرص على أبنائنا الطلاب ولاسيما الطالبات ويدع لهم حرية اتخاذ القرار المناسب لهن.

كما يتساءل المركز عن أهمية إخراج طالبات الصفوف الأساسية والزج بهن في معترك سياسي لا يجب أن يخضن فيه.

إن المركز يدين محاوله كل الأطراف السياسية التي تحاول استغلال النشء في تحقيق مكاسب سياسية خاصة و يهيب بالجميع اتخاذ الخطوات المناسبة التي لا تتعارض مع الدستور والاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان في سبيل تحقيق المآرب.
كما يستنكر المركز الدفع بالطالبات في أتون التجمعات الاعتصامية ما يعرضهن للخطر و التحرشات من جهات شتى وعبر أساليب علينا أن نتحرى عدم وقوعها.
والمركز على يقين تام بأن المعتصمين في الساحة ليسوا بحاجة إلى أعداد فإعدادهم بازدياد وبصورة طوعية وهم في المرحلة العمرية المناسبة لما هم فيه من وقفه ديمقراطية نتضامن معهم فيها.

صادر عن مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان تعز
15/3/2011م

Total time: 2.6557