أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

القذافي يشن هجومه على العالم

- صباح الذيباني

شن الزعيم الليبي معمر القذافي هجوماً عنيفاً على من يساندون فرض منطقة لحظر الطيران فوق ليبيا، وحث الليبيين على حمل السلاح والاستعداد للتصدي لغزو محتمل من الدول الغربية، نقلاً عن وكالة رويترز.

وأبلغ القذافي حشداً من أنصاره في مجمع باب العزيزية الحصين في وسط طرابلس ليل أمس الثلاثاء 15-3-2011 أن "فرنسا راحت ترفع في رأسها وتقول أضربوا ليبيا".

وتابع: "إحنا اللي نضربوك.. ضربناك في الجزائر.. ضربناك في فيتنام. إحنا اللي ضربناك.. أنت اللي تضربنا.. جرب تعالى".

وجاءت كلمة القذافي بينما تتجادل القوى الكبرى بشأن مسودة قرار لفرض منطقة لحظر الطيران فوق ليبيا لمنع قوات القذافي من استخدام تفوقها الجوي لمهاجمة معقل المعارضة المسلحة في بنغازي شرق البلاد.

وفي كلمته القصيرة والحماسية حمل القذافي بشدة على بريطانيا لدعوتها إلى منطقة لحظر الطيران. وقال متسائلاً "من أعطاك هذا الحق.. تهجم على ليبيا... هو في حدود مشتركة بينا وبينك.. بينا وبينكم حدين وجدين.. بينا وبينكم المحيط وبينا وبينكم البحر.. أنت واصية علينا".

وقال القذافي إن "الليبيين سيقاتلون حتى الموت دفاعاً عن بلدهم"، وأضاف: "الاستعمار سيهزم.. أمريكا ستهزم.. فرنسا ستهزم.. بريطانيا ستُهزم.. العملاء سيهزمون.. سينتصر الشعب الليبي.. ستنتصر الوحدة الوطنية".

وشن القذافي أيضاً هجوماً حاداً على جامعة الدول العرية التي أعلنت مساندتها لمنطقة حظر الطيران قائلاً إنها "انتهت"، كما انتقد مجلس التعاون الخليجي الذي وافق على فرض حظر جوي على ليبيا.

المصدر : العربيه
تعليقات الزوار
1)
محمد بسام القيسي -   بتاريخ: 17-03-2011    
أنا مع القذافي في خطابة لأنه دول الغرب شو دخلها واحد بيحارب شعبه هو وشعبة حرين مش الغرب الأن يتدخل كي يحكم على البترول الموجد في ليبيا
يجب على الدول الغربيه التزام الصمت وعدم التهديد هي والدول العربيه

Total time: 0.0583