أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

على خطى الإبتزاز !

- هلال محمد عباس

مالذي يريده سامي غالب ؟ .. هذا هو السؤال الوحيد الذي نخرج به بعد قراءة مقالات الصحفي الوقور ناشر ورئيس تحرير صحيفة (النداء) التي اختطت نهجا مهنيا رائعا , وحين توقفت اعتقدنا  ان السبب يعود الى نزاهة وعفة الرجل الذي لايقبل اي دعم مشروط , اوكما يسرب هو في المجالس التي يتنقل فيها هذه الصورة .

لقد تجاوز (غالب) في الآونة الأخيرة عبركتاباته من كنا نعتبرهم دخلاء على مهنة الصحافة وحين نضطر للمقارنة نلوح بصورة وسلوك (سامي غالب) لنضع حدا لمن كنا نصفهم بالمبتزين .

سامي غالب لم يجد غريما غير الرئيس/ عبدربه منصور هادي .. يبالغ في نقده ويجانب الموضوعية في تناوله حتى كاد يفقد بريق الصورة المهنية التي ارتسمت في مخيلات الكثيرين .

هل خٌدعنا بسامي غالب ؟ .. سؤال آخر يوقظه في ذاكرتنا كلما قرأنا له موضوعا جديدا فنخاله مغرورا ومعتدا بكونه الوحيد الذي يمتلك زمام الحقيقة , وقد يسوقنا سوء التفسير المستقى من لغته الى ان الرجل اطلق العنان للإبتزاز الكامن في داخله مرة واحدة .. من حقه ان يسعى لمنصب وان يحلم بحياة هانئة .. ان يصبح وزيرا , او سفيرا , اوحتى رئيسا للجمهورية ..


كما ان من حقه ان ينتقد بموضوعية وبما يؤدي الى اصلاح الامور ويصب في المصلحة العليا للوطن والشعب اليمني , ومن حقنا عليه ان يحافظ على الصورة المثالية التي رسمناها له , وان  لايفجعنا بإطلاقه لوحش الابتزاز الجائع .

(هادي يسير على خطى القذافي ) .. هذا هو عنوان مقاله للناصري المعتق / سامي غالب , اما كيف يسير هادي وتفاصيل خطواته , فلم نفهم سوى ان (غالب) بصير بالأمور وعلى دراية بأن الرئيس هادي كان زميلا في الدراسة للقذافي .. تطرق الى قتبلة ذرية كماقال اراد ان يشتريها القذافي جاهزة من الصين , ذكر رواية (انتحار رائد الفضاء) للزعيم الليبي الراحل .

انتقد نظام الاقاليم وحمل الرئيس هادي مسؤلية الأقلمة وتمزيق اليمن , ومع ان الجميع يدرك بأن النظام الاتحادي كان نتيجة اجماع وطني اقره مؤتمر الحوار الوطني الشامل , ولم يكن الرئيس هادي هو من فرض هذا الخيار الذي ستظل نتعامل معه بإعتباره الخيار الامثل والضامن لعدالة توزيع الثروة والسلطة بين كافة اليمنيين من صعدة شمالا الى سقطرة والمهرة جنوبا .

سامي غالب .. هل لديك مشكلة من سفر لجنة صياغة الدستور الى الخارج بغرض الاستفادة من تجارب الآخرين ؟ .. وهل ترى في ذلك عيبا ؟ .. من ناحيتنا لانرى سوءا في نقل التجارب الايجابية للآخرين الى هذا الوطن طالما وفيها نفع ومصلحة عامة , ولا نعتقد ان عاقلا يرى غير ذلك .

Total time: 0.0494