أخبار الساعة » منظمات » منظمات المجتمع المدن

تعز: توقيع كتابي ” محطات من العمر واكليل تناثرت بتلاته” بمؤسسة السعيد

اخبار الساعة - منصور زاهر

 

 

وقع بمؤسسة السعيد للعلوم والثقافة بتعز اليوم كتابي ” محطات من العمر ” وإكليل تناثرت بتلاته ” للكاتبين حامد محمد قادر السقاف وسارة شوقي السقاف.

وأشارت سارة شوقي السقاف إلى أنها منذ الطفولة وهي تهوى الكتابة وتحب اللغة العربية وبفضل والدها الذي كان يهدي لها الكتب هي وأخواتها لتنمية القراءة والكتابة بدأت تكتب وهي صغيرة وقالت : كان والدي يقول لي أن أحتف بالكتابات وأقوم بترتيبها وتنسيقها وجمعها في كتاب فأخذت بما قال به والدي وأصدرت هذا الكتاب بعد جهود جبارة عن بداية الجمع والترتيب واما التنسيق والطباعة فكانت متعبة جدا واستطعت باذت الله تجهيز كتابي “إكليل تناثرت بتلاته” في يوم الاثنين 24/3/2014م وذلك بمساعدة والدتي الحنونة مستعرضتا العديد من الخواطر التي اهدتها لأبيها المتوفي ولأمها ولأخواتها الذي كانوا يدعمونها.

حامد محمد قادر السقاف والذي شكرا مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة والتي سماها بالصرح الشامخ والضوء الساطع في عاصمة الركود السائد للمراكز الثقافية كما حيا مدير مؤسسة السعيد فيصل سعيد فارع الذي اتاح له هذا اللقاء التعارفي والذي قال انه كسر حدة الجفاء والحرج الثقافي.

واستعرض بعض أدبيات قدمها في كتابه والاشعار التي ألفها في كتابه “محطات من العمر” وقال هناك صعوبات برزت في وجه الادباء ومظاهر سيئة بالمجتمع والناس وهذا ما يوقف الابداع الفكري عن الادباء والشعراء والمفكرين.

Total time: 0.1341