أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وكيل محافظة عمران: 90 مدفع وأكثر من 3 آلاف رشاش وأكثر من 5 آلاف مسلح حوثي يحاصرون عمران، واهل المدينة صامدون

- صنعاء

قال الأستاذ/ أحمد البكري- وكيل محافظة عمران- إن أبناء عمران, عوام الناس, يعتبرون أن هناك مؤامرة نفذت علناً على أبناء المحافظة لتمكين الحوثي وتسليمه المدينة (عاصمة المحافظة) ومنشآتها ولا سيما الجانب العسكري.. واعتبر البكري وجود وزير الدفاع على رأس اللجنة الرئاسية (تخاذلاً من الدولة) وهذا الشيء منذ تشكيل أول لجنة وساطة وكان أبناء عمران يريدون تواجد الدولة وقيامها بواجبها كما في أبين وشبوة.

وبحسب يومية " أخبار اليوم " فقد أكد الوكيل البكري - في تصريحه - لكن عندنا في عمران- ورغم الحصار المفروض من مليشيات الحوثي بأكثر من 90 مدفعاً وأكثر من 3 آلاف رشاش وأكثر من 5 آلاف رجل محاصرين المدينة- إلا أن أبناء عمران صامدون وسيظلون على ذلك, أما بالنسبة لمسلسل الوساطات فهو لاستقطاع الوقت.

وأفاد بأن تأثير لجان الوساطة على كل الناس وهم يقولون إن هذه المحافظة قد سلمت للحوثي وعلى الناس أن يذهبوا إلى الحوثي وأن يمشوا في ركابه أيضاً هذه تأثر نفسياً فيما يتعلق بوحدة الناس ووحدة البلاد وثقة الناس في رئاسة الدولة لأن اللجنة تكون مكلفة من رئاسة الدولة والمواطن عندما يفقد الثقة في رئاسة الدولة فهذه من أكبر المشاكل .
ولفت بقوله أمضينا ثلاثة أشهر وتوافقنا على أن نسير مع اللجنة الرئاسية السابقة فيما يتعلق بتوافقات كثيرة وتفاجأنا في الأخير أن تلك الجهود ذهبت سدى وأنها عبارة عن نزهة حتى أتى الحوثي ليسيطر على المدينة.

وأضاف وكيل محافظة عمران: أناشد رئيس الدولة أن يتحمل مسؤولياته التاريخية والوطنية ونحمله شخصياً سقوط عمران بيد الحوثيين.

الجدير بالذكر ان تطورات لافتة شهدتها محافظة عمران اليوم إثر هجوم قوي شنه الحوثييون وسيطروا على بعض النقاط، وتدخل الطيران الحربي وقصف مواقع تابعة لهم، ومخازن أسلحة، كما تم إرسال تعزيزات عسكرية إلى عمران تمثلت بلوائين من قوات الاحتياط مع عتادهم.

Total time: 0.0555