أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

السلام عليكم ..من المستثمر المغشي

- محسن الجمال

في الوقت الذي تشتعل فيه العديد من اجزاء الوطن بنيران الفتن المؤدية الى الحروب والمار يبرز رجل الخير فلان الى مبادرة تتغاير تماما مع ظلام الواقع حيث يقوم بدعوة الى اقامة مهرجان بعنوان السلام عليكم لا يزال حب الوطن وحب أبناء الشعب كافة يتغلغل ويتعمق كل يوم ودقيقة وثانية ولحظة في قلب والد الأطفال المستثمر عبدالله احمد المغشي – صاحب مدينة العاب حديقة السبعين الذي قد ربما أغلب الشعب لا يعرفونه خلال زيارتهم الى حديقتة في قلب العاصمة صنعاء والتي أفنى عمره من أجل أن يجعلها تسر الناضرين وأوجدها بعد أن كانت صحراء مجدبة منذ مطلع العام 1986 ولم يعملوا أنه صاحبها ولا زال الاغلبية يظنون انها ملك الدولة الى يومنا هذا فلا غرابة ان علموا ان رائد وصانع الابتسامة في اليمن هو الوالد المغشي الذي حلم بانشاء مدينة العاب حديقة السبعين للترفيه على ابناء شعبه حاملا في خبايا قلبه وشرايين دمه وقلبه النابض فكرة زرع الابتسامة التي لربما كان اغلب الشعب بحاجة اليها وبالفعل حقق حلم بسيط مما يمتنى تحقيقه وعمق جذورها في جيل كانوا نطفا في اصلاب ابائهم وارحام امهاتم واصبحوا اليوم يرتادون بابنائهم وبشكل متكرر الى هذه الحديقة حاملين كافة اشكال الابتسامات التي تتعالى صداها بين اشجارها وجزرها والعابها..

ورغم ما يلاقيه من متاعب اضنته طوال مسيرة بنائه الشامخة لمدينة العاب شهرتها ليس على مستوى الشرق الاوسط فحسب بل تعدت افاقا خيالية لم تكن في الحسبان رغم وجود وجوه سيئة لاتريد الخير له ولا للوطن الذي كان من المفترض ان يقفوا الى جانبه قلبا وقالبا مذللين له كافة الصعاب والتحديات التي تعيقه وتقف امامه ليبذل المزيد من خبراته وافكارة المستنيرة في بناء ما يصبوا اليه خدمة لوطنه وبلده بدلا من انهاكه واتعابه ماديا ومعنويا لكنها ابت الا ان تسعى بمرضها النفساني الى ايجاد العديد من الاشكال الاستفزازية المختلفة لتعكير صفو حياته وتطفيشه ومضايقات عديدة لا منتهى لها ويتعرض لها بين الحين والاخر حتى وصلت ايادي تلك القيادات الآثمة الى هتك عرضه في شهر رمضان المبارك متجاوزين كافة القيم الانسانية وكان جديرا ان يدافع عن نفسه وعرضه بأي وسيلة اقلها القتل.. لان الأعراض لها كرامتها من عند خالقها و ليست مباحة لاحد ايا كان سطوته وجبروته .. الا انه تجاوزها وتغلب عليها رغم انه لا يزال مغبونا وتغلبه ليس خوفا او جبنا اذ انه ينتمي الى قبيلة معروف عنها بلمة اصحابها في حال الشدائد بل تغلبت على اعضائه مشاعره واحاسيسه كل ذلك من اجل حبه اللامحدود لوطنه و لابناء شعبه الذي دمغ واستقر في نبضات قلبه والذي كثيرا ما يحلم ان يرى ابناء شعبه يرتقي للعلى ويخدم وطنه في كافة المجالات اسوة بغيرهم في الشعووب الاخرى فاحتسب وصبر وبث شكواه الى خالقه لماحصل له .. وقال ربي ان مغلوب فانتصر .. فبالله عليكم خبروني بربكم اي قلب يحمله هذا الانسان الذي اثر عرضه على محبته لأبناء شعبه.. وفي اي مدرسة تعلم فن الحكمة والتعامل الحسن .. انها الإنسانية والاستقامة بعينيها التي بعدنا عنها كثيرا .. انه التواضع انه الصلاح بذاته ولا يزال يحمل هموم وطن بأكمله.. فلو ساله احد عن امله في الحياة فسيرد عليك بكل ثقة رضاء الله وان لا ارى في وطني أي شخص يمد يده الى احد. لكن تبقى الان جروحه مثخنة وغائرة لما يرى عليه وضعنا الراهن .. يحلم ويقدم ويساعد ويساهم ولكن لا ادرى هل يحقق الله امله ويطول عمره ليرى شبعه كما يريده ويتمناه ..

السلام عليكم

هذه الكلمة الصافية ومالها من معاني ودلائل وسجايا دينية خصوصا وفي ظل الاوضاع التي يعاني منها الوطن بشكل عام من التناحر والتباغض والشحناء والمكر والخداع والانانية والاستئثار بالنفس.. كانت للوالد عبدالله احمد المغشي نظرة ثاقبة عظمى تتمثل في توعية مجتمعه بمعاني ودلائل في فكرة اقامه مهرجان في شهر شعبان المبارك .. تحت عنوان السلام عليكم .. تلك كلمة الامن والامان التي يريدها ان يتحقق معناها في كافة ابناء الشعب حاملا في طياتها جناح السلم والسلام والاخوة والالفة والمحبة في الله والبعض في الله تعالى والترفع عن سفاسف وصغائر الامور في زمن ماتت فيه الضمائر وانتكست القيم وقل الاخلاص وعز فيه المخلصون

الذي يامله ان يشارك في هذه الفعالية جمع غفير من فئات وشرائح المجتمع علماء ومثقفين وتربويين وشعراء وكتاب ومحللين وصحفيين واعلاميين ويشاركوا بارائهم وكل يدلو بدلوه وخصوصا ممن لهم ولكلماتهم وقع في قلوب الناس ويساهموا في نشر هذه الفعالية في ظل التقوقع الحاصل خاصة في الجانب الديني الذي نحن بامس الحاجة للرجوع اليه .. وفي ظل الفرقة الحاصلة التي يدعوا فيها الى جمع الشمل وتوحيد الصف والكلمة .. فهل من مجيب لاحياء هذه السنة النبوية العاطره ..

وهل من مساعد ومساند ..

هذه الفعالية الانسانية الدينية هي ستكون الاولى من نوعها وستكون غير كل الفعاليات وستكون مفتوحة للجميع كما هو قلب من اطلقها مفتوح للجميع .. ننتظر منكم المشاركة والمبادرة والتفاعل الايجابي ودمتم في خير والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

Total time: 0.0544