أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

في ظل الهدنه:مسلحو الحوثي يكثفون الاعتقالات وحفر الخنادق و يحاصرون مدينة عمران بالنقاط والمواقع المستحدثة من جهاتها الاربع

- صنعاء

اعاد مسلحو الحوثي انتشار مسلحيهم مساء اليوم بكثافة في اكثر من موقع بمحيط مدينة عمران بعد وصول مئات المسلحين الجدد من محافظات صعدة والجوف وحجة كما عملت على بناء المزيد من المتارس وحفر الخنادق واستحداث مواقع جديدة .

حيث ذكر شهود عيان ل "عمران نت" انهم شاهدوا مسلحي الحوثي يتسللون من نقطة بيت بادي التي استولوا عليها وقتلوا عدد من افرادها من قوات الامن الخاصة وفي مساء اليوم تسلل مجموعات من المليشيات الى شبيل المحاذي لخط الاربعين الشمالي.

كما استحدثوا مواقع جديدة جهة الحجز وفي بيت عامر على خط صنعاء عمران. وقال سكان محليون انهم يسمعون حركة الحفر النشطة للخنادق في اغلب مواقع مسلحي الحوثي بمحيط المدينة وقرب بيوت المواطنين.

كما اكد شهود عيان للموقع انهم شاهدوا مليشيا الحوثي تشق طريق الى الجبل المطل على مدينة عمران من الناحية الشمالية من منطقة الصراره بالخدرة الى جبل المحشاش.

وذكرت مصادر حوثية ان هدف الطريق السماح بوصول الدبابات الى موقع قنينة المطل على المدينة .
هذا ولا زالت المليشيا المسلحة تغلق الطرق المؤدية الى مدينة عمران من جهاتها الاربع وخصوصا طريق صنعاء عمران التي نصت اتفاقية الهدنة على فتحها حيث نصبت المليشيا نقطة على الطريق ببيت عامر على بعد 3كم من المجمع الحكومي للمحافظة .


وفي نفس السياق كثفت المليشيا من حملة الاختطافات من الطرق والمداهمات للمنازل.
ففي منطقة ذيفان شرق مدينة عمران اختطفت المليشيا ستة مواطنين يشتبه بعدم رضاهم عما تقوم به المليشيا وهم:
جلال مقبل عتيق
حسان علي يحي
رياض بندر جابر
مراد يخي عبدالرحمن
هاني شبرين
عزيز القحم

كما اختطفوا في نقطة لهم على طريق صنعاء عمران الشاب حازم صلاح. اضافة الى بلاغات عن اختطافات تلقاها عمران نت لم يتسنى للموقع التأكد منها عبر مصادر اخرى حتى كتابة التقرير.


وفي بني ميمون التي يتواجد مسلحو الحوثي في مدارسها ومنازل المواطنين افاد مراسل عمران نت عن نزوح كبير للاهالي هناك وانتشار للسرقة واقتحام البيوت من قبل عصابات يعتقد ان لهم علاقة بمسلحي الحوثي.
وفي نفس السياق اصدر عدد من اهالي بني ميمون نداء استغاثة طالبوا فيه اخراج المسلحين الحوثيين من قريتهم ومنازلهم ومدارسهم وحصن القرية التي اقتحمتها مليشيا الحوثي المسلحة الاسبوع الماضي وحولتها الى ثكنات عسكرية كما طالب سكان القرية بحمايتهم من الحروب.

وفي سياق اخر اكد مصدر امني ل "عمران نت" ان حوالي 76 سجين ممن هربتهم مليشيا الحوثي امن سجن عمران المركزي بمنطقة سحب والتحقوا بها وتم نقلهم من قبل مليشيا الحوثي الى محافظة الجوف صباح اليوم لتلقي تدريبات عسكرية هناك قبل تكليفهم باعمال قتالية مسلحة.

Total time: 0.061