أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صحيفة: اللواء الأحمر أبلغ السعودية بتواطؤ السلطة مع الجماعة المتمردة.. يمنيون يسخرون من مفتي الحوثيين بفيديو "سيدنا إبليس رضي الله عنه"

- متابعة

عاد مقطع فيديو يظهر فيه المرتضى المحطوري، مفتي الحوثيين وأحد أبرز مراجعهم الدينية، وهو يصف الشيطان بقوله: "سيدنا إبليس رضي الله عنه"، إلى الواجهة مجدداً، حيث تناقله عشرات المغردين اليمنيين على "تويتر" خلال الأيام الماضية.

 
تزامن ذلك مع اشتداد المواجهات في محافظة عمران بين مسلحي الحوثي والقبائل المسنودة بقوات اللواء 310 مدرع، حيث تسعى الجماعة المتمردة للسيطرة على المحافظة منذ أشهر، فيما وقّع الطرفان اتفاقاً الأربعاء الماضي لوقف العمليات العسكرية، غير أن العديد من وسائل الإعلام اليمنية أكدت أن الحوثيين يحشدون المزيد من القوات، وسط توقعات بفشل الهدنة وعودة المواجهات.
 
المغردون اليمنيون الذين تعاطفوا مع أهالي عمران وما يواجهونه من حصار، وجدوا في فيديو المحطوري فرصة للسخرية من "عقيدة الحوثيين الفاسدة"، حسب وصفهم.
 
يأتي ذلك فيما نقلت صحيفة "الأمناء" الأسبوعية اليمنية التي تصدر في عدن، عن مصادر لم تسمها قولها إن لقاء قبلياً عُقد خلال اليومين الماضيين بين اللواء علي محسن الأحمر، وعدد من رجال القبائل، تدارسوا خلاله الوضع في عمران، تمهيداً لجولة قادمة مع الحوثيين.
 
وأضافت المصادر أن "اللواء الأحمر تواصل مع الجانب السعودي، وأطلعه بوجود تواطؤ من السلطة مع الحوثيين"، غير أن الصحيفة لم تذكر المزيد من التفاصيل عن طبيعة هذا التواطؤ.

Total time: 0.07