أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

موقع يكشف عن مخطط انقلابي وراء إغلاق قناة اليمن اليوم

- متابعة

كشف موقع اليمن الاتحادي عن ما وصفه بمصدر مقرب من رئاسة الجمهورية عن إفشال مخطط إنقلاب للاطاحة بالرئيس هادي .

ونقل الموقع اليمن الاتحادي عن المصدر نفسه ان قيادات عسكرية في حزب المؤتمر الشعبي العام خططت منذ اسبوع للقيام بعملية انقلابية للاطاحة بالرئيس هادي .


واضاف الموقع ان عملية التخطيط والتنفيذ اسندت لوكيل الامن القومي السابق وهو مقرب من الرئيس اليمني السابق والذي اجرى خلال الايام الماضية لقاءات متواصلة مع اعلاميين بارزين في قناة وصحيفة (اليمن اليوم) وقنوات وصحف ومواقع الكترونية مقربة وممولة من (صالح) وشباب ينشطون في صفحات مواقع التواصل الاجتماعي تتزعمهم منسقة حملة يناير للاضطلاع بدور التحريض والتعبئة وتهييج الشارع للقيام بمسيرات واعمال عنف وفوضى وشغب في مختلف شوارع العاصمة صنعاء وبالتنسيق مع عقال حارات وقطعها في وقت واحد , بهدف تشتيت جهود قوات الامن .


مضيفاً إن لقائاً موسعا في ريمة حميد شرقي العاصمة رأسه المسؤل الامني السابق مع عقال حارات وزودهم بتعليمات شفوية ومبالغ من المال بالاضافة الى كميات من مادتي (البنزين والديزل) بغرض استخدامها في اشعال الحرائق وسط الشوارع .


موضحا بان المسؤل الامني المقرب من صالح وعد عقال الحارات وقيادات حزبية وامنية وعسكرية سابقة بمناصب ورتب عليا حال نجاح هذا المخطط , وان اليمن مهيئة لميلاد (سيسي) جديد قادم من الشرق في اشارة لنجل الرئيس صالح سفير اليمن في الامارات العربية المتحدة التي تكفلت حسب المصدر بتمويل اي عملية للاطاحة بحكومة  (الاصلاح) .


وكانت منسقة مايعرف بـ حملة يناير قد دعت شباب الحملة للنزول الى الشوارع في نفس توقيت قطع الشوارع واشعال الحرائق لتنفيذ عصيان مدني , متزامنا مع قطع الطرق امام الامدادات النفطية للعاصمة صنعاء , وتم تحديد اماكن قطع الشوارع وهي امام كل محطات الوقود بهدف التشويش والتمويه على الهدف الحقيقي من هذه الاعمال التخريبية وهو تأجيج الشارع عبر قناة (اليمن اليوم) واذاعة (يمن اف ام) وصفحات التواصل الاجتماعي ومواقع الانترنت .

وحسب المصدر فإن قناة اليمن اليوم التابعة لصالح كانت تتهيئ للإذاعة البيان رقم (1) غير إن السطات وجهت بإغلاقها قبل إذاعة البيان .

يذكر ان المسؤل الامني السابق المقرب من صالح كان قد لوح في منشور على صفحته في الفيس بوك الى اقتراب ساعة الصفر وعودة الحق الى اصحابه في اشارة لكرسي السلطة .

Total time: 0.0492