آخر الأخبار :
الإمارات تفاجئئ الجميع وترسل طائرة جديدة إلى حضرموت .. وهذا ما فيها ! رئيس سابق لجهاز الاستخبارات البريطاني يحسم الجدل ويكشف مصدر فيروس كورونا شاهد بالفيديو.. قرية نرويجية تنزلق مع منازلها إلى البحر شركة تطلق تحذير عاجل لمستخدمي أندرويد: احذفوا هذا التطبيق الشائع من هواتفكم فورا تسجل “16” اصابة ووفاة بفيروس كورونا في محافظة تعز بينها 6 وفيات الزينبيات يتسببن بانتحار سجينه عصر اليوم بصنعاء (تفاصيل) من هو “أمير فاتن مكي” أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة، الذي قتل ماردونا أمام زوجته وأطفاله ! بعد تصريحات مثيرة.. الصحة العالمية: فيروس كورونا لن ينتهي إلا في هذه الحالة! القبض على شاب مصري حاول قلب قطار (صور) شرطة مكة تطيح بثلاثة مقيمين «يمنيين» ارتكبوا 13 جريمة بطريقة «ماكرة ومخادعة»

أخبار الساعة » حقوق وحريات » المرأة والطفل

دورة تدريبية حول حماية الأطفال أثناء حالات الطوارئ بالمحويت

دورة تدريبية حول حماية الأطفال أثناء حالات الطوارئ بالمحويت

اخبار الساعة - ابو عز الدين   | بتاريخ : 16-06-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

 بدأت اليوم بمحافظة المحويت دورة تدريبية حول حماية الأطفال أثناء حالات الطوارئ ينظمها على مدى ثلاثة أيام مكتب الشؤون الاجتماعيةوالعمل والشبكة المحلية لحماية الطفل بالمحافظة بدعم من منظمة اليونيسيف.

وتهدف الدورة لإكساب 36 مشاركاً ومشاركة يمثلون الناشطين في مجال حماية الطفولة بمديريات المحافظة معارف ومهارات مختلفة حول سبل حماية الطفل في حالات الطوارئ وأساليب تقديم الدعم النفسي والاجتماعي لضحايا العنف من الأطفال والنساء في الأحوال الطارئة.

وفي الافتتاح الدورة أكد مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة الاستاذ / عادل علي الزارقه إن الدورة تأتي ضمن برنامج وزارة الشئون الاجتماعية والعمل الخاص بمعالجة أثار وتداعيات الإحداث في بعض المحافظات.

مشيرا إلى أهمية هذه الدورات التدريبية في رفع مستوى الوعي بحقوق الأطفال وأهمية حمايتهم في الحالات والظروف الطارئة لما لها من أثار ايجابية في تعزيز جهود التنسيق بين الجهات والمنظمات المعنية والناشطين في هذا المجال بغية حماية الأطفال أثناء حالات الطوارئ والخروج برؤية مشتركة حول الجهود المطلوبة في تلك الحالات ورفع الوعي المجتمعي بكيفية التعامل مع قضايا الطفولة في مثل هذه الأحوال والظروف الطارئة .

لافتا أن المشاركين في الدورة سيتلقون عدداً من المحاضرات التوعوية حول المبادئ الإنسانية الرئيسية وتأثير الحالات الطارئة على الأطفال، وتقديمنظرة عامة حول اطر حماية الطفل في تلك الحالات، ومبادئ البرامج النفسيةالاجتماعية الرئيسية والأنشطة ذات الأولوية .

حضر الافتتاح مسؤول حماية الطفولة بمنظمة اليونيسيف الاستاذ / عبد الله الخميسي.

 
المصدر : سباء نت
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1001