آخر الأخبار :
عاجل.. نائب الرئيس الامريكي.. الجيش مستعد بعد هجوم أرامكو.. ونناقش الرد عاجل.. بريطانيا و ألمانيا تدعوان إلى "رد جماعي" على الهجمات ضد منشآت نفط سعودية مسؤول حكومي: المنظمات الدولية تساعد الحوثيين في إطالة أمد الحرب تعرف على اسعار الذهب في محلات الذهب بصنعاء الثلاثاء 17 سبتمبر 2019م الحديدة على صفيح ساخن.. حشود وتعزيزات كبيرة تصل إلى المدينة في تعليق قوي للملك سلمان تعقيبا على استهدف شركة ارامكو يؤكد قدرة المملكة على التعامل تداعيات الهجوم سعر الدولار والسعودي امام الريال اليمني مساء الثلاثاء 17 سبتمبر 2019م كيف كانت المبيعات في الأيام الاولى لهواتف أيفون 11 ؟ كاتب سعودي: هل أخطأنا في حربنا باليمن؟.. وهل كنا سنكون أحسن حالا وأكثر مالا وأقل توترا؟ متحدثًا عن اليمن.. بوتين يستشهد بآية قرآنية -فيديو

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

الجلوس الطويل قد يتسبب في الإصابة بالسرطان

الجلوس الطويل قد يتسبب في الإصابة بالسرطان

اخبار الساعة - متابعات    | بتاريخ : 19-06-2014    | منذ: 5 سنوات مضت
قضاء الوقت الطويل أمام شاشة الكمبيوتر أو التلفزيون، قد يكون ممتعاً ومريحاً في معظم الأحيان، لكن ليس بعدما كشفت دراسة حديثة عن العلاقة بين الجلوس لساعات طويلة من النهار وخطر الإصابة بمرض السرطان.
وقارن الباحثون نتائج دراستهم بنتائج 43 دراسة أخرى، ثم أجمعوا على خلاصة مفادها أن الأشخاص الذين يمضون ساعات أطول من اليوم وهم جالسون تزداد مخاطر إصاباتهم بأنواع محددة من السرطان بنسبة 66% مقارنة بهؤلاء الذين لا يستقرون في أماكنهم ويتعمدون الحركة باستمرار.
كما أظهرت الدراسة التي نشرتها مجلة "المعهد الوطني للسرطان التايم الأميركية" وجود علاقة وثيقة بين الجلوس لوقت طويل وإصابة نحو 70 ألف مريض بأنواع مختلفة من السرطان، إذ إن الجلوس مرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بسرطان القولون بنسبة 24%، والرحم بنسبة 32%، والرئة بنسبة 21%.
الأسوأ من ذلك، بحسب الدراسة، أن نسب الإصابة بسرطان القولون والرحم تقفز أكثر مع ازدياد عدد ساعات الجلوس أمام التلفزيون تحديداً حتى تصل إلى 66%، ويزيد من مخاطر الإصابة بالسرطان تناول الأغذية والمشروبات غير الصحية أثناء مشاهدة التلفزيون.
ولتجنب مخاطر الإصابة بمرض السرطان، ينصح الباحثون بالحفاظ على الوزن المثالي وممارسة الرياضة والحرص على ممارسة رياضة المشي بشكل يومي، خصوصاً للناس الذين يقضون ساعات عديدة في العمل أو الجلوس في المنزل.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2339