أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صحيفة سعودية : الحزام الأمني الغربي لصنعاء في قبضة الحوثي

الصورة من الارشيف
- أحمد الشميري

أكد مصدر مسؤول يمني لصحيفة سعودية سيطرة مسلحي الحوثي على منطقة الظفير غرب العاصمة صنعاء أمس، مبينا سقوط قتلى وجرحى من الجانبين بالعشرات. وقال المصدر إن الحوثيين استكملوا سيطرتهم على قرية وجبل الظفير بمحافظة صنعاء وقتلت 4 من المواطنين بالإضافة إلى أسر 12 شخصا بينهم شيخ الظفير ونجله فيما يقوم الحوثي بسحب قتلاه الذي وصفهم بالعشرات، وموضحا أن وساطة خرجت من المشايخ لاحتواء الموقف لكنها رفضت كون المشايخ ينتمون إلى حزب المؤتمر الذي يتهمونه بدعم مسلحي الحوثي، مشيرا إلى أن الوضع في منطقة الظفير -التي تعد الحزام الأمني والبوابة الغربية للعاصمة صنعاء- خطر ويهدد العاصمة.

وبحسب صحيفة عكاظ فإن تلك التطورات جاءت في الوقت الذي يواصل الجيش عملياته ضد مسلحي الحوثي في محافظة عمران لليوم الخامس على التوالي وسط تقدم بطيء للجيش في عدد من المحاور.

وعلى صعيد آخر أفصح مصدر سياسي عن توصل الرئاسة اليمنية ورئيس حزب المؤتمر الرئيس السابق علي عبدالله صالح إلى حل يقضي بالسماح للحرس الرئاسي بتمشيط كافة جنبات والمسجد والانسحاب منها فورا لمعرفة عما إذا كان هناك ممرات إلى دار الرئاسة سرية تحت الأرض أو سجون سرية لشباب الثورة المخفيين قسريا والذي تشير معلومات متضاربة إلى أن صالح يحتجزهم في ممرات وسجون سياسية تحت السبعين والمرتبطة بالرئاسة والسجن المركزي.

المصدر : عكاظ

Total time: 0.055