آخر الأخبار :
انفجار عنيف في معسكر الاستقبال بمأرب وسقوط عشرات القتلى والجرحى شاهد كيف أنهى "روحاني" الصلاة بشكل مفاجئ ودون تحية "خامنئي"! زوجة مرشح رئاسي أمريكي تكشف تفاصيل الاعتداء عليها جنسياً خلال كشف طبي شاهد ماحدث بعد إجبار مسافرة على إجراء " اختبار الحمل" قبل ركوب الطائرة شاب يعترف بـ"جريمته" أمام مشاهدي التلفزيون.. وفيديو صادم يكشف ما حدث شاهد كيف أنهى "روحاني" الصلاة بشكل مفاجئ ودون تحية "خامنئي"! تعرف على سبب احتضان نانسي عجرم ابنتيها وقولها: "بروحنا نحميكن"؟ بشارة مفرحة لمرضى السكر.. الصحة توافق على طرح أول علاج عن طريق الكلى إيران توجه رسالة جديدة للسعودية باستعدادها لهذا الأمر ! بعد يوم من فقدانها.. ارتكاب جريمة بشعة بحق الطفلة لجين بصنعاء (تفاصيل العثور عليها)

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

ومن الأردن سلام ل " جانا بوغيدونسكا "

ومن الأردن سلام ل \" جانا بوغيدونسكا \"

اخبار الساعة - عباس عواد موسى   | بتاريخ : 21-06-2014    | منذ: 6 سنوات مضت
ومن الأردن سلام ل " جانا بوغيدونسكا "
 
 
 
 
 
 
 
عباس عواد موسى
 
 
 
 
 
 
 
سحرها الأردن فجعلت من صور آثاره وطبيعته الصحراوية ما يزهوا به بروفايلها الفيسبوكي . وكان وزير الدولة المقدوني لشؤون البعثات الدبلوماسية " عبدالقادر ميمتي " هو من عرفني عليها .
 
 
 
إنها الصحفية " جانابوغيدونسكا " المحررة في صحيفة " دنيفنيك " .
 
 
 
أرسلت لي مقالة لها تنتقد فيها اضطهاد اليونان للمسلمين والذي تجلى بانصياع هذا البلد لأمر الكنيسة فيه بمنع إقامة مسجد في أثينا بعد جمعهم لمبلغ مليون يورو .
ومن الأردن سلام ل \" جانا بوغيدونسكا \"
 
 
 
فاضطروا لبنائه في مدينة زْلاتكو على الحدود تماماً . كلفهم مبلغ مليون ونصف المليون يورو وتم جمع المبلغ المتبقي من مسلمي بلغاريا والبلغار من أصل تركي .
 
 
 
جانا امتدحت البلغاري ميروسلاف يانتشيف الذي تبرع من جيبه بمبلغ 250 يورو ليرد على المتطرفين اليونانيين والبلغار الذين يعتدون على المساجد باستمرار . ومدينة زلاتكو نصف سكانها مسلمون والنصف الآخر نصارى . يعيشون بتسامح قلّ نظيره .
 
 
 
هنا في زلاتكو تستشعر اضطهاد اليونان للطرفين فهي لا تعترف بمواطنيها البلغار على الشطر الحدودي وفي شمالها .
 
 
 
أقيم الجامع الذي يتكون من طابقين مكان جامعٍ كانت السلطات الغلفة بالشيوعية في حضن حلف وارسو قد هدمته بالكامل في ثمانينيات القرن الماضي . وإمامه " حبيب بايراكتاروف " سعيد بهذا الإنجاز .
 
 
 
ويعقب المحلل اليوناني " فاسيليس مارغاراس " على ما يجري في بلاده بقوله : " ألحكومة تخشى التيار المتطرف ولا تحب أن تغضبه " .
 
 
 
" جانا " التي كتبت ونشرت عن أبهى صور التسامح الديني التي شاهدتها في الأردن ونشرت الكثير عن محاسن أخلاقنا ... شكراً لك .
المصدر : عباس عواد موسى
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1698