آخر الأخبار :
اليمن: ارتفاع مفاجئ في اسعار الصرف اليوم الاثنين 10 اغسطس 2020م موقع فرنسي: إسرائيل نفذت تفجير مرفأ بيروت بسلاح جديد خبير متفجرات يكشف بالدليل القاطلع أن انفجار بيروت لم يسببه "الأمونيوم" في أول استخدام لهدية عيد ميلاده.. طفل يكتشف كنز تاريخي واتساب تجري تجارب مزامنة المحادثات وتشغيل نفس الحساب على أكثر من نظام في قصة اغرب من الخيال.. شقيقتان ترثان أموالا طائلة بالصدفة (فيديو) وفاة اليوتيوبر المصري الشهير "مصطفى الحفناوي" آخر صورة له قبل ساعات من وفاته القوات المشتركة تعلن تفكيك خلية تجسس في المخا (تفاصيل) الشوافي يكشف ما حدث يوم امس في تعز من قتل امام الجميع من قبل عصابة غزوان المخلافي مسؤولوا هادي في السفارة اليمنية بالقاهرة مشغولون بالإفراج عن شحنة من الخمور الفارهة!

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

ومن الأردن سلام ل " جانا بوغيدونسكا "

ومن الأردن سلام ل \" جانا بوغيدونسكا \"

اخبار الساعة - عباس عواد موسى   | بتاريخ : 21-06-2014    | منذ: 6 سنوات مضت
ومن الأردن سلام ل " جانا بوغيدونسكا "
 
 
 
 
 
 
 
عباس عواد موسى
 
 
 
 
 
 
 
سحرها الأردن فجعلت من صور آثاره وطبيعته الصحراوية ما يزهوا به بروفايلها الفيسبوكي . وكان وزير الدولة المقدوني لشؤون البعثات الدبلوماسية " عبدالقادر ميمتي " هو من عرفني عليها .
 
 
 
إنها الصحفية " جانابوغيدونسكا " المحررة في صحيفة " دنيفنيك " .
 
 
 
أرسلت لي مقالة لها تنتقد فيها اضطهاد اليونان للمسلمين والذي تجلى بانصياع هذا البلد لأمر الكنيسة فيه بمنع إقامة مسجد في أثينا بعد جمعهم لمبلغ مليون يورو .
ومن الأردن سلام ل \" جانا بوغيدونسكا \"
 
 
 
فاضطروا لبنائه في مدينة زْلاتكو على الحدود تماماً . كلفهم مبلغ مليون ونصف المليون يورو وتم جمع المبلغ المتبقي من مسلمي بلغاريا والبلغار من أصل تركي .
 
 
 
جانا امتدحت البلغاري ميروسلاف يانتشيف الذي تبرع من جيبه بمبلغ 250 يورو ليرد على المتطرفين اليونانيين والبلغار الذين يعتدون على المساجد باستمرار . ومدينة زلاتكو نصف سكانها مسلمون والنصف الآخر نصارى . يعيشون بتسامح قلّ نظيره .
 
 
 
هنا في زلاتكو تستشعر اضطهاد اليونان للطرفين فهي لا تعترف بمواطنيها البلغار على الشطر الحدودي وفي شمالها .
 
 
 
أقيم الجامع الذي يتكون من طابقين مكان جامعٍ كانت السلطات الغلفة بالشيوعية في حضن حلف وارسو قد هدمته بالكامل في ثمانينيات القرن الماضي . وإمامه " حبيب بايراكتاروف " سعيد بهذا الإنجاز .
 
 
 
ويعقب المحلل اليوناني " فاسيليس مارغاراس " على ما يجري في بلاده بقوله : " ألحكومة تخشى التيار المتطرف ولا تحب أن تغضبه " .
 
 
 
" جانا " التي كتبت ونشرت عن أبهى صور التسامح الديني التي شاهدتها في الأردن ونشرت الكثير عن محاسن أخلاقنا ... شكراً لك .
المصدر : عباس عواد موسى
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0488