أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

في إجتماع لهم اليوم ...مشائخ المحويت يطالبون المحافظ بالرحيل فورا

- مصادر

طالب مشائخ ووجهاء وأعيان محافظة وأعيان محافظة المحويت برحيل محافظ المحافظة أحمد علي محسن فوراً من محافظتهم وأحالته هو وأقاربه إلى المحاكمة لينالوا جزاءهم الرادع .

وفي البيان الذي صدر عن اجتماع هؤلاء المشائخ أكدوا على وحدة الموقف تجاه ما تعرض له أبناؤهم في ساحة التغيير بجامعة صنعاء من قبل على أيدي بلاطجة أطلقوا النار من منزل نجل أحمد علي محسن محافظ المحافظة المطل على ساحة التغيير .

وجاء في البيان أيضاً تشكيل لجنة لمتابعة القضية حتى إيصال المجرمين إلى العدالة ، مؤكدين أن دماء أبنائهم لا يمكن أن تضيع هدراً .

وأكد المجتمعون على حق المعتصمين سلمياً في ممارسة اعتصامهم حتى تتحقق مطالبهم المشروعة .

من جهته أكد الشيخ / حنين قطينة في كلمة له أمام المشائخ والأعيان على أن السلطة يجب أن تحتكم للأمر الواقع وتلبي مطالبهم برحيل النظام ، وأنه لا داعي للماطلة بعد اليوم .

مستغرباً لبعض التصرفات التي حدثت من محافظ المحافظة وأتباع له ممن يطلقون على أنفسهم مشائخ إثر قيامهم بعمل ( رتب ) قائلاً ( مرتين ) من وعلى من ، نحن نعرف بعضنا ولا داعي لتصعيد المواقف أكثر من هذا وأن هذا العمل لا يمكن أن يثنينا عن المطالبة بدماء من سقط من أبنائنا .

وعقب الإجتماع الحاشد أتجه الحاضرون في مسيرة طافت شوارع مدينة الرجم يتقدمها المشائخ ( قطينة ، الروحاني ، البشاري ، الجرادي ، هازع ، صلح ، وغيرهم من مشائخ وأعيان المحافظة مرددين الشعارات والهتافات المطالبة بإسقاط النظام ورحيل المحافظ من محافظتهم .

نص البيان الصادر عن اجتماع مشائخ وعقال ووجهاء وشباب ومواطنين وفعاليات سياسية ونقابية بمحافظة المحويت

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن اجتماع مشائخ وعقال ووجهاء وشباب ومواطنين وفعاليات سياسية ونقابية بمحافظة المحويت

إنه في يوم الأحد  الموافق 21 / 3 / 2011م تم عقد اجتماع بمدينة الرجم ضم مشائخ وعقال وشباب ومواطنين وفعاليات سياسية ونقابية بمحافظة المحويت .

وقد ناقش المجتمعون ما قام به النظام الحاكم من مجزرة دموية رهيبة بالرصاص الحي في حق الشباب المعتصمين المسالمين في ميدان التغيير بصنعاء والتي راح ضحيتها المئات بين قتيل وجريح ، والتي اشترك فيها عصابة أمنية باشرت إطلاق النار من منزل المدعو أحمد علي محسن المطل على ساحة التغيير بصنعاء ، وكان من ضمن الشهداء أعداد من أبناء محافظة المحويت سفكت دماؤهم الزكية بدون أي سبب سوى ممارستهم لحقهم الدستوري والقانوني والشرعي بالمطالبة برحيل نظام الفساد والاستبداد أثناء مشاركتهم في الاعتصام السلمي .

وأبناء محافظة المحويت إذ يستنكرون ويدينون ما قام النظام من قتل وجرح واعتداء على الشباب ليسوئهم أكثر أن يكون المصدر الرئيسي لإطلاق النار من منزل محافظ المحافظة أحمد علي محسن بصنعاء ، مما يجعله محل اتهام رئيسي في قتل أبناءهم وسفك دمائهم ..... وعليه : يطالب أبناء محافظة المحويت بالآتي :

1-               ضرورة إحالة كل شركاء الجريمة البشعة إلى القضاء للمسائلة ومحاكمة القتلة بمن فيهم أسرة أحمد علي محسن .

2-       يدعوا المجتمعون جميع أبناء المحافظة إلى نبذ الفرقة والبغضاء والوقوف صفاً واحداً ضد الفساد والإجرام والتخريب بكل أشكاله وصوره وجميع مصادره .

3-             يدين المجتمعون ما يمارسه الإعلام الرسمي من تضليل وكذب مقصود .

4-       يدعوا أبناء المحافظة أحمد علي محسن إلى الرحيل فوراً عن محافظتهم نظراً لما يمثله بقائه من استفزاز لمشاعر أبناء المحافظة بسبب ما ذكر من تسخير منزله للاعتداء على الشباب دون مراعاة لحرمة الدماء والأعراض واعتبار هذا الاجتماع الحاشد بمثابة سحب ثقة .

5-       يدعوا الحاضرون جميع أبناء القوات المسلحة والأمن عدم الاستجابة للأوامر الداعية لسفك الدماء وتغليب المصلحة الوطنية على مصالح الأفراد وفقاً على ما أقره الشرع والقانون من حقوق لكل الأطراف .

6-             يدعوا أبناء المحافظة إلى تشكيل لجنة للمتابعة .

7-       يؤكد أبناء المحافظة على استمرار التظاهرات والاعتصامات السلمية ويحملوا أجهزة الدولة الأمنية حمايتها وحماية التظاهرات وفقاً للدستور والقوانين النافذة .

8-             يؤكد المجتمعون بأن الدماء الطاهرة الزكية التي سفكت لن تذهب سدى .

9-       ندعو أبناء المحافظة بجميع أطيافهم السياسية المختلفة إلى الانضمام إلى مخيم المحافظة بساحة التغيير بالعاصمة صنعاء رفضاً للظلم والقهر والاستعباد ورفضاً للفساد .

10-    ندعو أعضاء المجلس المحلي بالمحافظة والمديريات باتخاذ موقف حازم تجاه العمل الإجرامي الذي ارتكب من منزل المحافظ أحمد علي الأحول وأدى إلى إراقة الدماء وإزهاق الأرواح .        

أخيراً نترحم على أرواح الشهداء من أبناء اليمن جميعاً وأبناء المحويت وندعو للجرحى بالشفاء العاجل وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون .

صادر عن اجتماع مشائخ وعقال ووجهاء وشباب ومواطنين وفعاليات سياسية ونقابية بمحافظة المحويت

بتاريخ 21 / 3 / 2011م

Total time: 0.0605