أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

فتوى " للسيستاني" للنساء بـ "جهاد المتعة" تثير جدلاً واسعاً يصل إلى اليمن

- صنعاء

أثارت فتوى صدرت من زعيم الحوزة العلمية في النجف علي السيستاني ، ضجة عارمة أحدثت إستنكار وغضب شيوخ ودعاة الدين الإسلامي ونشطاء واعلاميين يمنيين ، حيث أصدر بأنه يستحب للنساء مشاركة المقاتلين الشيعة بجهاد المتعة والنكاح للتنفيس عنهم، الأمر الذي لم يقف فقط عند إثارة الضجة عند الدعاة بل تعدى ليتناقله نشطاء التواصل الإجتماعي عبر تويتر وفيس بوك بنفس الصيغة والإستنكار.

وخاطب الشيخ الدكتور محمد العريفي من سماهم “عقلاء الشيعة” بالحكم على فتوى للمرجع الشيعي العراقي على السيستاني تطالب النساء مشاركة المقاتلين الشيعة “نكاح المتعة” للتنفيس عنه.

وقال العريفي ، فى تغريدة اطلعت عبر حسابه فى موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” :السيستاني: يستحب للنساء مشاركة المقاتلين الشيعة بجهاد المتعة والنكاح للتنفيس عنهم” ، متساءلا:” يا عقلاء الشيعة” هل الفتوى صحيحة؟”.

ونشر العريفي صورة لخبر يقول إن السيستاني أصدر فتوى تبيح للمجاهدات الشيعة مشاركة المقاتلين “جهاد المتعة” من أجل التنفيس عنهم لدحر ما سماه “الإرهاب السني” ، فى إشارة إلى تنظيم داعش وعدد من الجماعات المقاتلة بالعراق.

 و تداول ناشطون يمنيين صورة فتوى السيساني واثارت بينهم كثير من الجدل عن حقيقة الشيعة ونكاح المتعه عقب منشور الفتوى من صفحة الشيخ العريفي حيث تخوف البعض من تطيبق ذلك باليمن من قبل الشيعة الحوثيين في صعده ودعوه النساء لدعم الجيوش الشيعية لردع وصد ما اسماه بالارهاب  السني.

وكان الحوثييون في اليمن قد اختطفوا عدداً من النساء، وقتلوا بعض اولياء أمور رفضوا إرسال بناتهم إليهم، والتي كان آخرها امرأة من منطقة السود بعمران قتلت سبعة منهم قبل ان يتمكنوا من قتلها، وأخذ بناتها الست بالقوة.

 

 

Total time: 0.0527