آخر الأخبار :
الحوثيون يداهمون مخازن رجل أعمال بصنعاء ويصادرون منها مبالغ مليونية ضخمة بالصورة.. ماذا يفعل اللواء صغير بن عزيز في نهم ! الحوثيون يقتحمون مكتب رئيس هيئة الطيران ويعتدون على مدير مكتبه وإضراب مفتوح يشل حركة الملاحة حادث غريب.. تصادم بين شاحنة وطائرة هليكوبتر (فيديو) شاهد بالصورة.. قائد حوثي كبير يقع في قبضة قوات الجيش بنهم (الاسم) كشف ما حدث اليوم في مأرب وإعلان من قوات الأمن الخاصة الغارديان: اختراق رئيس أمازون تم بواسطة هاتف ابن سلمان.. والسعودية ترد! كوريا الشمالية تعلن إنهاء التزامها بوقف التجارب النووية طبيب عربي يتحرش بمريضة ظنا أنها تحت تأثير المخدر.. في هذه الدولة ! تعرف على متى يكون العسل مضرا رغم فوائده !

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

صورة رمضانية ترويها الثمانينية الموستارية " فاطمة كاسوموفيتش " عن جامع نظير آغا

صورة رمضانية ترويها الثمانينية الموستارية " فاطمة كاسوموفيتش " عن جامع نظير آغا

اخبار الساعة - عباس موسى   | بتاريخ : 28-06-2014    | منذ: 6 سنوات مضت
صورة رمضانية ترويها الثمانينية الموستارية " فاطمة كاسوموفيتش " عن جامع نظير آغا
ألبوسنيون " ألبوشناق " ينتظرون رمضان بفارغ الصبر 
عباس عواد موسى
 
عن فوكوس البوسنية 
 
صورة رمضانية ترويها الثمانينية الموستارية " فاطمة كاسوموفيتش " عن جامع نظير آغا
فاطمة كاسوموفيتش , ثمانينية من مدينة موستار . وكباقي مسلمي البوسنة والهرسك , تنتظر الشهر الفضيل بما يحمل من غبطة وسعادة لهم . ففيه , تلتحم الأسرة , الأبناء والأحفاد , ألأهل والأقارب والجيران . وينير القرآن الكريم آذانهم من جامع نظير أغيني المجاور لمنزلهم .
كل أحفادي يلتفون حولي . تقول الجدة فاطمة وتردف : شهر مبارك , كل عام ننتظره هكذا . إنه يعني لنا الكثير . وما أجمل الذكر الذي يصدح من مئذنة هذا الجامع الذي تمت إشادته عام 1550 وهو كما ترونه يجاور مقبرة صغيرة وسمي باسم بانيه نظير أغيني " آغا " . 
تحمل الجدة فاطمة مفتاح الجامع منذ خمسة عشر عاماً وتحتفظ به . تريد الأجر والثواب من الله عز وجل . وهو أقدم المساجد على الضفة اليمنى " الشرقية " لنهر نيريتفي .
" طلبت من المفتي أن يعطيني المفتاح لأقوم بتنظيف المسجد ورعايته ما دمت على قيد الحياة لوجه المولى العلي القدير . وسمح لي بذلك " .
ألمسجد ينقصه الكثير . وقد تعرض لاعتداءات أنقصته العديد من لوازمه . ولكنني أشكر الله الذي جعل من أبنائي صالحين يساعدونني في ما أقوم به تجاه بيت الله .. تضيف الجدة فاطمة وتمازح باسمة : عليهم الإستماع لأمهم كما أمرهم الله جل شأنه .
يقع المسجد قرب مصب نهر رادوبوليي في نهر نيريتفي . وعلى مسافة 20 متراً من أقدم جسر موستاريّ " تشييفان – تشيهاينِة " و 100 متر من الجسر القديم .
المصدر : فوكوس البوسنية
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1745