آخر الأخبار :
قيادي إصلاحي بتعز ينهب مولد كهرباء تابع لمؤسسة المياه (وثيقة) أسرة كاملة تنجو من الموت عقب انهيار منزلهم في سوق حجر بصنعاء الرئيس اللبناني يتحدث عن فرضية الصاروخ في انفجار بيروت.. ويرفض التحقيق الدولي قتلى وجرحى بالعشرات اثر خروج طائرة ركاب قادمة من الإمارات من مدرج هبوطها هبوط سقف نفق شهير وسط صنعاء (صورة) فتحي بن لزرق يكتب عن وجود نترات الامونيا بعدن ضعد ما كان يوجد في بيروت لبنان احياء تغرق بالكامل في صنعاء ووفاة 3 اشخاص وخسائر مادية كبيرة وبشرية احصائية رسمية مروعة عن حجم الدمار في مأرب نتيجة الامطار الغزيرة والسيول الليرة التركية تهبط إلى مستويات قياسية متدنية استقالة مفاجئة للمفتش العام لوزارة الخارجية الأمريكية

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

صورة رمضانية ترويها الثمانينية الموستارية " فاطمة كاسوموفيتش " عن جامع نظير آغا

صورة رمضانية ترويها الثمانينية الموستارية " فاطمة كاسوموفيتش " عن جامع نظير آغا

اخبار الساعة - عباس موسى   | بتاريخ : 28-06-2014    | منذ: 6 سنوات مضت
صورة رمضانية ترويها الثمانينية الموستارية " فاطمة كاسوموفيتش " عن جامع نظير آغا
ألبوسنيون " ألبوشناق " ينتظرون رمضان بفارغ الصبر 
عباس عواد موسى
 
عن فوكوس البوسنية 
 
صورة رمضانية ترويها الثمانينية الموستارية " فاطمة كاسوموفيتش " عن جامع نظير آغا
فاطمة كاسوموفيتش , ثمانينية من مدينة موستار . وكباقي مسلمي البوسنة والهرسك , تنتظر الشهر الفضيل بما يحمل من غبطة وسعادة لهم . ففيه , تلتحم الأسرة , الأبناء والأحفاد , ألأهل والأقارب والجيران . وينير القرآن الكريم آذانهم من جامع نظير أغيني المجاور لمنزلهم .
كل أحفادي يلتفون حولي . تقول الجدة فاطمة وتردف : شهر مبارك , كل عام ننتظره هكذا . إنه يعني لنا الكثير . وما أجمل الذكر الذي يصدح من مئذنة هذا الجامع الذي تمت إشادته عام 1550 وهو كما ترونه يجاور مقبرة صغيرة وسمي باسم بانيه نظير أغيني " آغا " . 
تحمل الجدة فاطمة مفتاح الجامع منذ خمسة عشر عاماً وتحتفظ به . تريد الأجر والثواب من الله عز وجل . وهو أقدم المساجد على الضفة اليمنى " الشرقية " لنهر نيريتفي .
" طلبت من المفتي أن يعطيني المفتاح لأقوم بتنظيف المسجد ورعايته ما دمت على قيد الحياة لوجه المولى العلي القدير . وسمح لي بذلك " .
ألمسجد ينقصه الكثير . وقد تعرض لاعتداءات أنقصته العديد من لوازمه . ولكنني أشكر الله الذي جعل من أبنائي صالحين يساعدونني في ما أقوم به تجاه بيت الله .. تضيف الجدة فاطمة وتمازح باسمة : عليهم الإستماع لأمهم كما أمرهم الله جل شأنه .
يقع المسجد قرب مصب نهر رادوبوليي في نهر نيريتفي . وعلى مسافة 20 متراً من أقدم جسر موستاريّ " تشييفان – تشيهاينِة " و 100 متر من الجسر القديم .
المصدر : فوكوس البوسنية
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1051