آخر الأخبار :
شعرت بصداع وذهبت لتنام.. ثم اكتشفوا موتها في الصباح.. والسبب ! اندلاع اشتباكات في لحج بين قبائل الصبيحة والحزام الأمني ملك يهدي زوجاته الـ 14 أسطولا من سيارات "رولز رويس" ويستفز شعبه (فيديو) إسرائيل تعلن انتهاء عملية "الحزام الأسود" في قطاع غزة هذه حقيقة صورة اللقاء بين محمد بن سلمان ووزيرين إماراتي وقطري ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على غزة إلى 34 قتيلا و111 جريحا نجاح صفقة تبادل اسرى بين الحوثيين والقوات المشتركة في الساحل الغربي اسعار صرف الدولار والسعودي صباح اليوم الخميس 14 نوفمبر 2019 الأطفال هربوا من مشهد الأم المروع.. أردنية تروي واقعة فقء عينيها بيدي زوجها "شرطة دبي" تحذر النساء من لبس "الكعب العالي".. والسبب !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

صورة رمضانية ترويها الثمانينية الموستارية " فاطمة كاسوموفيتش " عن جامع نظير آغا

صورة رمضانية ترويها الثمانينية الموستارية " فاطمة كاسوموفيتش " عن جامع نظير آغا

اخبار الساعة - عباس موسى   | بتاريخ : 28-06-2014    | منذ: 5 سنوات مضت
صورة رمضانية ترويها الثمانينية الموستارية " فاطمة كاسوموفيتش " عن جامع نظير آغا
ألبوسنيون " ألبوشناق " ينتظرون رمضان بفارغ الصبر 
عباس عواد موسى
 
عن فوكوس البوسنية 
 
صورة رمضانية ترويها الثمانينية الموستارية " فاطمة كاسوموفيتش " عن جامع نظير آغا
فاطمة كاسوموفيتش , ثمانينية من مدينة موستار . وكباقي مسلمي البوسنة والهرسك , تنتظر الشهر الفضيل بما يحمل من غبطة وسعادة لهم . ففيه , تلتحم الأسرة , الأبناء والأحفاد , ألأهل والأقارب والجيران . وينير القرآن الكريم آذانهم من جامع نظير أغيني المجاور لمنزلهم .
كل أحفادي يلتفون حولي . تقول الجدة فاطمة وتردف : شهر مبارك , كل عام ننتظره هكذا . إنه يعني لنا الكثير . وما أجمل الذكر الذي يصدح من مئذنة هذا الجامع الذي تمت إشادته عام 1550 وهو كما ترونه يجاور مقبرة صغيرة وسمي باسم بانيه نظير أغيني " آغا " . 
تحمل الجدة فاطمة مفتاح الجامع منذ خمسة عشر عاماً وتحتفظ به . تريد الأجر والثواب من الله عز وجل . وهو أقدم المساجد على الضفة اليمنى " الشرقية " لنهر نيريتفي .
" طلبت من المفتي أن يعطيني المفتاح لأقوم بتنظيف المسجد ورعايته ما دمت على قيد الحياة لوجه المولى العلي القدير . وسمح لي بذلك " .
ألمسجد ينقصه الكثير . وقد تعرض لاعتداءات أنقصته العديد من لوازمه . ولكنني أشكر الله الذي جعل من أبنائي صالحين يساعدونني في ما أقوم به تجاه بيت الله .. تضيف الجدة فاطمة وتمازح باسمة : عليهم الإستماع لأمهم كما أمرهم الله جل شأنه .
يقع المسجد قرب مصب نهر رادوبوليي في نهر نيريتفي . وعلى مسافة 20 متراً من أقدم جسر موستاريّ " تشييفان – تشيهاينِة " و 100 متر من الجسر القديم .
المصدر : فوكوس البوسنية
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.112