أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

الرئيس هادي بدّد مخاوف اليمنيين وجعل من المستحيل حقيقة

- علي احمد الاسدي

كاد معظم اليمنيين يسلموا بان انفصال جنوب اليمن عن شماله واردا وفي اي لحظة مع تعقيد الوضع وتزايد الانشطة الارهابية وعمليات القتل والاعتداءات ضد الشماليين .

حتى ان البعض دعا الى الانفصال صراحة .. وتقلصت آمال اليمنيين في بقاء اليمن موحدا , وادرك الكثير من السياسيين والمثقفين بأن بقاء اليمن موحدا اصبح شبه مستحيل , وانه لاتوجد اي قوة تبدد هذه المخاوف تجاه الانفصال او قائد يعيد الجنوب لليمن الكبير .

وكنا نعتقد ان اليمن سيعلن الانفصال في اي لحظة , وانه من الصعب ان يعمل الرئيس هادي على حل القضية الجنوبية واسقاط مشروع الانفصال .

ومن كان يشكك بقدرة الرئيس هادي على حل القضية الجنوبية واسقاط دعوات الانفصال , هم انفسهم من يشككون بقدرة الرئيس هادي في حل المشاكل في الشمال وانهاء الحروب والصراعات وبناء الدولة المدنية الحديثة . مع ان الفارق شاسع بين القضيتين الشمالية والجنوبية , فالجنوب كان على حافة الانهيار والانفصال , وتسيطر على معظم مناطقه الجماعات المسلحة , سواء التابعة للحراك المسلح , او لتنظيم القاعدة , وهذا كان اكبر تحد امام الرئيس هادي وامام النظام السابق الذي فشل في احتوائها , و استطاع الرئيس هادي ان يقهر المستحيل ويقضي على الارهابيين ويعيد الجنوب الى اليمن , ويبدد مخاوف كافة اليمنيين تجاه الانفصال .

نحن امام انتصار كبير حققه الرئيس هادي بعد القضاء على مشروع التوريث , وهو اسقاط مشروع الانفصال , والانتصار للارادة الشعبية الوحدوية .

ومثلما حل القضية الجنوبية حلا عادلا واجتاز كافة التحديات , وانتصر للوحدة اليمنية بإعتبارها العمق الاستراتيجي للشمال ولليمن بشكل عام , سيمكنه وبحكمة وحنكة القائد الوفي العادل على حل قضايا الشمال , وانهاء كافة الصراعات والثأرات السياسية والقبلية , والذي لن يتأتى الا باصفاف والتفاف جميع اليمنيين في المحافظات الشمالية خلف الرئيس هادي كما فعل ابناء الجنوب , كما ينبغي على المشككين وابواق الفتن والنعرات الطائفية ان تلتزم الصمت وتترك الرئيس القائد يسير بسفينة الوطن نحو بر الامان .

حتما الرئيس هادي وكما انتصر في الجنوب سينتصر لليمن في الشمال , من اجل ان يعم الامن والسلام في كافة ربوع البلاد .

Total time: 0.0567