أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الغرفة التجارية بالعاصمة تناشد وزير الداخلية التدخل للافراج عن رجل أعمال محتجز بمنطقة الكرامة بمذبح

- صنعاء

ناشد مدير الشئون القانونية بالغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة- وزير الداخلية اللواء الركن عبده الترب بالتدخل لدى منطقة الكرامة بمذبح بصنعاء، للإفراج عن نجل أحد التجار محتجز في المنطقة لأكثر من اسبوع في صورة مخالفة للقانون.

واوضح المحامي عبد الحكيم المنج" ان مدير منطقة الكرامة يحتجز الشاب وليد ضيف الله الوادعي منذ اسبوع، دون أمر قضائي، ويرفض الافراج عنه رغم وجود أوامر بذلك من قبل، وكيل نيابة غرب الأمانة، وكذا من قبل مدير امن الأمانة".

وأشار مدير الشئون القانونية بالغرفة التجارية" ان ما يقوم به مدير منطقة الكرامة، مخالفاً للقانون، وحجز حرية يتوجب محاسبته على ذلك، كون القانون يؤكد أنه لا يحق له حجز أي مواطن دون أمر قضائي لأكثر من 24 ساعة.

من جهته ناشد رجل الأعمال ضيف الله الوادعي وزير الداخلية اللواء الركن الدكتور عبده الترب، بتوجيه مدير منطقة الكرامة بمذبح باسر الاحمر للإفراج عن نجله وليد، والمحتجز منذ اسبوع دون امر قضائي.

وقال الوادعي في مناشدته لوزير الداخلية " ان مدير المنطقة يرفض الافراج عن ابني رغم عدم وجود مسوغ قانوني لحجزه، ويرفض بذات الوقت احالته للنيابة ان كان حجزه قانوني". مضيفاً" اتمنى من الوزير وضع حد لمدير المنطقة، حيث الكثير من السجناء لديه يشكون تعنته بالإفراج عنهم، إلا بعد تحكيمه في قضاياهم".

وأضاف" ان هذا الضابط ياسر الاحمر ومن خلال تصرفاته وتعنته بحق المواطنين يسيء لأسرة بيت الأحمر العريقة، ويشوه سمعتها".

Total time: 0.0672