أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تفاصيل الاشتباكات المسلحة وسط العاصمة، و500 مسلح يستعدون للدخول إلى العاصمة صنعاء

صورة القتيل الذي سقط في الاشتباكات
- خاص

اندلعت اشتباكات مسلحة وسط العاصمة صنعاء سقط فيها ستة اشخاص قتلى وجرحى، استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة.

وقال شهود عيان لـ "اخبار الساعة" ان الاشتباكات اندلعت قبل مغرب اليوم الثلاثاء في شارع الحرية بالقرب من الجامعة الجديدة بين بيت دحان وبيت فاضل إثر مقتل شخص من بيت دحان (سائق تاكسي) كان يملك آلي قناص، فيما اصيب شخص من بيت فاضل إصابة خطرة وثلاثة أخرين من الطرفين تم إسعافهم إلى المستشفيات.

واستمرت الاشتباكات حتى وقت العشاء إذ قدم عشرات المسلحين من بيت دحان، حيث هاجموا منزل بيت فاضل (منزلي عبدالوهاب فاضل، والاستاذ نبيل فاضل)  بمختلف أنواع الأسلحة من رشاشات وقذائف أر بي جي ومدفع، حيث قصفوا المنزل واقتحموا حوش المنزل ورموا بقنابل إلى وسط المنزل اسفرت عن أضرار مادية كبيرة منها سيارة الاستاذ نبيل فاضل.

وقال الاستاذ نبيل فاضل لـ "اخبار الساعة" ان المسلحين اقتحموا منزله والذي يقع ملاصق لمنزل عبدالوهاب فاضل، وقذفوا فيه عدة قنابل بعد أن كانوا قد قصفوا المنزلين بمختلف أنواع الأسلحة، ما اسفر عن تدمير أجزاء واسعة منهما، بعد أن تمت محاصرة الأطفال والنساء بداخل المنازل.

وتدخل الشيخ "صالح الوهبي" بوساطة بعد أن قام بإيقاف الاشتباكات مؤقتا بين الطرفين، فيما تجمع حوالي 500 مسلح في الأصبحي، يقربون لبيت فاضل، بعد محاولة اقتحام منزلهم محاولين الوصول إلى منطقة الاشتباكات، لكن الوساطة القبلية أجلت وصولهم للمنطقة متعهدة بحل المشكلة بين الطرفين.

 

Total time: 0.1096