أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مجموعة العمل المالي الدولية ''فاتف'' تخرج اليمن من قائمة الدول الممولة للإرهاب

- صنعاء

أقرت مجموعة العمل المالي الدولية " فاتف " إخراج اليمن من قائمة البيان العام المتعلق بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وقال بلاغ صادر عن اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب – تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه إن الاجتماع السنوي لمجموعة العمل المالي الدولية فاتف المنعقد في باريس للفترة 25 - 27 يونيو الماضي ناقش إخراج اليمن من قائمة البيان العام بناء على توصية فريق التعاون الدولي " ICRG"، التي أكدت أن اليمن أنجزت خطة العمل إلى حد كبير لتستحق الجمهورية اليمنية الخروج من البيان العام تقديرا لجهودها في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وأوضح البلاغ أن الاجتماع التاسع عشر لمجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا " ميتافاتف "، الذي عقد في المنامة خلال الفترة 16 - 18 يونيو الماضي أقر أيضا إخراج اليمن من عملية المتابعة العادية إلى التحديث كل عامين.

واعتبرت اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب هذا القرار وقرار الخروج من قائمة البيان العام قراران متلازمان يرتبطان ببعضهما كون وضع اليمن في قائمة البيان العام مترتب على وضعها في المتابعة العادية وخروجها من عملية المتابعة العادية أوجب خروجها من قائمة البيان العام.

وأكدت اللجنة أن اليمن تجاوزت مرحلة الخطر بإصدار التعديلات القانونية الأخيرة وتنفيذ خطة العمل بما يتلاءم والمعايير الدولية لتعزيز نظام مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب وعالجت كافة أوجه القصور في هذا المجال.

سبأ

Total time: 0.0561