أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مصادر أمنية: البعثات الدبلوماسية بصنعاء تخشى هجمات ارهابية في 17 رمضان

- صنعاء

كشفت مصادر أمنية عن استنفار يمني تحسباً لهجمات محتملة قد ينفذها تنظيم "القاعدة" في المدن اليمنية، مشيرة إلى ان البعثات الدبلوماسية تخشى حدوث هجمات ارهابية في 17 رمضان.

وذكرت صحيفة "البيان" الاماراتية في عددها الصادر اليوم، نقلا عن المصادر الأمنية التي لم تسمها، أن السلطات "استنفرت كافة الأجهزة لمواجهة أي محاولة لعناصر القاعدة لتنفيذ هجمات إرهابية في مراكز المدن أو في المناطق التي تتواجد فيها العناصر خاصة في محافظات حضرموت وشبوة والبيضاء واب".

وذكرت المصادر أن "البعثات والهيئات الأجنبية في اليمن طلبت من العاملين لديها تجنب التحرك في شوارع العاصمة صنعاء قبل موعد الدوام الرسمي في العاشرة من صباح كل يوم خشية تعرضهم لهجمات أو عملية خطف"، مشيرة إلى أن البعثات الدبلوماسية "تخشى من هجمات إرهابية في السابع عشر من شهر رمضان".

وفي محافظة شبوة، فذكرت مصادر محلية ان "قوات الجيش انتشرت بكثافة في مناطق ميفعة وحبل الريده وعزان للتصدي لهجمات محتملة لعناصر القاعدة، كما استنفر الجيش في محافظة حضرموت التي كانت عرضة لهجمات متعددة من قبل القاعدة".

 وأعلن الرئيس عبدربه منصور هادي في مايو الماضي أن اليمن يخوض حربا مفتوحا ضد تنظيم القاعدة، مشيرا إلى أن 70% من أعضاء التنظيم من الأجانب.

وأطلق اليمن في 29 ابريل الماضي حملة عسكرية ضد معاقل تنظيم القاعدة في محافظتي أبين وشبوة، أدت إلى مقتل 500 من عناصر التنظيم وأسر 39 آخرين.

 

 

Total time: 0.069