آخر الأخبار :
انفجار عنيف في معسكر الاستقبال بمأرب وسقوط عشرات القتلى والجرحى شاهد كيف أنهى "روحاني" الصلاة بشكل مفاجئ ودون تحية "خامنئي"! زوجة مرشح رئاسي أمريكي تكشف تفاصيل الاعتداء عليها جنسياً خلال كشف طبي شاهد ماحدث بعد إجبار مسافرة على إجراء " اختبار الحمل" قبل ركوب الطائرة شاب يعترف بـ"جريمته" أمام مشاهدي التلفزيون.. وفيديو صادم يكشف ما حدث شاهد كيف أنهى "روحاني" الصلاة بشكل مفاجئ ودون تحية "خامنئي"! تعرف على سبب احتضان نانسي عجرم ابنتيها وقولها: "بروحنا نحميكن"؟ بشارة مفرحة لمرضى السكر.. الصحة توافق على طرح أول علاج عن طريق الكلى إيران توجه رسالة جديدة للسعودية باستعدادها لهذا الأمر ! بعد يوم من فقدانها.. ارتكاب جريمة بشعة بحق الطفلة لجين بصنعاء (تفاصيل العثور عليها)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

"فائز جمال": لا علاقة لي بـ"داعش".. وتقرير الموقع اليمني "كاذب"

"فائز جمال": لا علاقة لي بـ"داعش".. وتقرير الموقع اليمني "كاذب"

اخبار الساعة - سبق   | بتاريخ : 04-07-2014    | منذ: 6 سنوات مضت
 نفى الكاتب الصحفي الدكتور فائز بن صالح جمال، ما تردد عن علاقته بجماعة داعش الإرهابية، وفقاً لتقرير صادر من موقع إلكتروني يمني مجهول المصدر، وانتشر في مواقع التواصل الاجتماعي خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية.
 
وقال الدكتور فائز جمال: "إيضاحاً لكل محب استفسر عن الخبر، وعن سبب إدراجي ضمن قائمة ممولي داعش زوراً وبهتاناً، فإن التقرير مجهول النسب والمصدر، وكذبه وتلفيقه واضح لكل ذي بصيرة ومعرفة، ولو بسيطة بالأشخاص المدرجين في القائمة، ومن يعرفني ويقرأ مقالاتي ويتتبع فكري سيدرك موقفي من الفكر التكفيري، ويدرك أنني أجهر بأفكاري، ولست ممن يعمل في الظلام".
 
وأضاف قائلاً في سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر: "أفكاري وآرائي معلنة ومنشورة، وهي متسقة مع ما أؤمن به وليس لديّ ما أخفيه، وبالتالي فإنني واضح وضوحاً دينياً ومنهجي وعقيدتي".
 
واستطرد: "جمع الخبر لأسماء أشخاص متباينين فكرياً وعقدياً حتى التناقض هو دليل على كذبه وتلفيقه وموجب للتشكيك في نسبته ومصدره. وفي الأدبيات يُسمى هذا النوع من الأخبار "شبكة الصياد"، يرميها الكاتب الكذّاب لعله يصطاد بها صيداً ثميناً يعود عليه بمنفعة دنيوية، إلا أن كاتب الزور خاب وخسر؛ إذ جاء خبره يكذّب بعضه بعضاً، فمات خديجاً موءوداً بذات يده".
 
وأكمل: "من أبسط موجبات المصداقية أن يتقدم كاتب الخبر باسمه وصفته لنقف جنباً إلى جنب أمام القضاء ليحكم بكذبه وبطلان اتهامه. وأقول بما أمر الله: "يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة".
 
يُذكر أن الموقع الإلكتروني اليمني قد حدد نحو ١١٣ شخصية من ضمنهم ٢٨ شخصية سعودية متباينة الأفكار والمذاهب، وهو ما عده المتابعون والخبراء دليلاً على كذب الموقع الإلكتروني وتدليسه، وبحثه عن الشهرة سريعاً، في الوقت الذي عرف عن الدكتور جمال ومعظم الأسماء الواردة أفكارهم المعتدلة ومحاربتهم للتشدد بأنواعه.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.6742